18 قتلى بقصف على مدينة الحارة جنوبي سوريا
18 قتلى بقصف على مدينة الحارة جنوبي سوريا18 قتلى بقصف على مدينة الحارة جنوبي سوريا

18 قتلى بقصف على مدينة الحارة جنوبي سوريا

دمشق - قالت تنسيقية سورية معارضة، اليوم الجمعة، إن 18 شخصاً على الأقل وعدد كبير من الجرحى سقطوا بقصف شنه طيران النظام بالبراميل المتفجرة على مدينة الحارة بمحافظة درعا جنوبي البلاد.



وأوضحت الهيئة العامة للثورة السورية، وهي من أكبر التنسيقيات الإعلامية التابعة للمعارضة، في بيان بالبريد الإلكتروني، إن 18 قتيلاً على الأقل معظمهم من الأطفال والنساء وعدد كبير من الجرحى سقطوا صباح الجمعة، في ما وصفته بـ"المجزرة" التي ارتكبها طيران النظام بإلقائه عددا من البراميل المتفجرة على مدينة الحارة بدرعا.

وأضافت الهيئة أن حركة نزوح كبيرة شهدتها المدينة التي تسيطر عليها قوات المعارضة بعد القصف العشوائي بالبراميل المتفجرة.

و"البراميل المتفجرة" هي سلاح سوفييتي قديم، عبارة عن براميل معدنية محشوة بمواد شديدة الانفجار إضافة إلى برادة حديد وشظايا معدنية صغيرة، وانتهج النظام السوري استخدامه بإلقائه من الطيران التابع لقواته في قصف المناطق السكنية التي تسيطر عليها قوات المعارضة.

ومنذ أكثر من شهر حققت قوات المعارضة تقدماً واضحاً في المعارك مع قوات النظام جنوبي سوريا حيث سيطرت على مناطق واسعة من محافظة القنيطرة والمعبر الحدودي الوحيد لسوريا مع الجولان المحتل من قبل إسرائيل (معبر القنيطرة)، فضلاً عن سيطرته على مواقع جديدة في محافظة درعا أو كما يسميها الثوار السوريون "مهد الثورة" كونه انطلقت فيها أولى الاحتجاجات التي خرجت ضد نظام بشار الأسد.

ومنذ منتصف مارس/آذار (2011)، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من (44) عاماً من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة، غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات، ما دفع سوريا إلى معارك دموية بين القوات النظامية، وقوات المعارضة، حصدت أرواح أكثر من (191) ألف شخص، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com