إسرائيل تنفي اتفاقًا لوقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية في غزة
إسرائيل تنفي اتفاقًا لوقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية في غزةإسرائيل تنفي اتفاقًا لوقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية في غزة

إسرائيل تنفي اتفاقًا لوقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية في غزة

نفى وزير الاستخبارات الإسرائيلي إسرائيل كاتز، اليوم الأربعاء، اتفاقًا لوقف إطلاق النار في قطاع غزة أعلنته الفصائل الفلسطينية لوضع حد لأسوأ مواجهة مع إسرائيل منذ حرب العام 2014.

وصرح كاتز في مقابلة مع الإذاعة العامة: "إسرائيل لا تريد تدهور الوضع لكن الجانب الذي بدأ بالعنف يجب أن يتوقف عنه".

وكان خليل الحية نائب زعيم حماس في قطاع غزة صرح الأربعاء أن وساطات تدخلت خلال الساعات الماضية وتم التوصل إلى توافق بالعودة إلى تفاهمات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي أعلنت، مساء الثلاثاء، التوصل برعاية مصر إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

وقال المتحدث باسم الحركة داوود شهاب في بيان "في ضوء الاتصالات المصرية مع حركتي الجهاد الإسلامي وحماس تم التوافق على تثبيت تفاهمات وقف إطلاق النار لعام 2014"، مشددًا على أن الفصائل الفلسطينية ستلتزم باتفاق التهدئة طالما التزم الاحتلال الإسرائيلي به.

وردًا على سؤال لوكالة فرانس برس عما إذا كان الالتزام بالتهدئة يشمل حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة قال شهاب: "إن كل الفصائل ملتزمة هذا الاتفاق".

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه ضرب ليل الثلاثاء الأربعاء 25 "هدفًا عسكريًا" لحماس في قطاع غزة ليلاً ردًا على إطلاق صواريخ وقذائف من القطاع باتجاه إسرائيل.

من بين الأهداف ورش لتصنيع الصواريخ ومخابئ لطائرات مسيرة و"منشآت عسكرية".

وكان بيان للجيش الثلاثاء أوضح أن حوالي 70 صاروخًا وقذيفة هاون أُطلقت على إسرائيل خلال النهار وأن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت قسمًا منها.

وأصيب ثلاثة جنود اسرائيليين بجروح، بينما لم يتم الإعلان على الفور عن سقوط قتلى في قطاع غزة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com