الجيش الإسرائيلي: 80 صاروخًا وقذيفة أطلقت من غزة

الجيش الإسرائيلي: 80 صاروخًا وقذيفة أطلقت من غزة
Black smoke is seen near the Israel-Gaza border, east of Gaza city May 29, 2018. REUTERS/Suhaib Salem

المصدر: الأناضول

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء يوم الثلاثاء، أنه رصد إطلاق 80 صاروخًا وقذيفة، في أضخم قصف من قطاع غزة، منذ العدوان الإسرائيلي عليه، صيف 2014.

وقال الجيش، في بيان: ”إنه أسقط 25 صاروخًا منها، فيما سقطت صواريخ أخرى في مناطق مفتوحة“.

وأضاف أنه سُجل إطلاق صافرات الإنذار جنوب إسرائيل أكثر من 61 مرّة؛ بسبب إطلاق رشقات صاروخيّة من داخل غزة.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة خمسة إسرائيليين، بينهم ثلاثة جنود، جراء القذائف الفلسطينية.

ومنذ فجر، يوم الثلاثاء، تشهد الحدود بين غزة وإسرائيل توترًا شديدًا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في وقت سابق اليوم، إن ”مقاتلات حربية وطائرات أخرى أغارت على أكثر من 35 هدفًا في سبعة مواقع تابعة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في غزة“.

وأعلنت  كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس“، وسرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، مسؤوليتهما المشتركة عن قصف مواقع عسكرية إسرائيلية في محيط القطاع اليوم.

وتأتي هذه التطورات بعد أسبوعين من ارتكاب الجيش الإسرائيلي مجزرة في غزة، بقتله 65 فلسطينيًا وإصابة الآلاف، قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل.

وكان هؤلاء يشاركون في احتجاجات سلمية تنديدًا بالحصار ورفضًا لنقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل، في 14 مايو/ أيار الجاري، من تل أبيب إلى مدينة القدس الفلسطينية المحتلة.

ويعاني أكثر من مليوني نسمة أوضاعًا معيشية وصحية متردية للغاية في غزة؛ جرّاء حصار إسرائيل للقطاع منذ أكثر من عشر سنوات، في أعقاب فوز ”حماس“ بالانتخابات التشريعية.

ودعت الولايات المتحدة الأمريكية، حليفة إسرائيل، مجلس الأمن الدولي إلى عقد جلسة طارئة، غدًا الأربعاء، لبحث الهجمات على إسرائيل من غزة.