مصر.. "تحالف دعم الشرعية" يدعو لأسبوع احتجاجي
مصر.. "تحالف دعم الشرعية" يدعو لأسبوع احتجاجيمصر.. "تحالف دعم الشرعية" يدعو لأسبوع احتجاجي

مصر.. "تحالف دعم الشرعية" يدعو لأسبوع احتجاجي

القاهرة- تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات المصرية، دعا التحالف الداعم للرئيس المعزول محمد مرسي، إلى أسبوع احتجاجي جديد في كل محافظات البلاد، يبدأ، الجمعة، تحت عنوان: "الطلاب فرسان الثورة".

وقال بيان لـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المؤيد لمرسي، الخميس: "الجامعة ميدان من ميادين الثورة الملتهبة، والطلاب فرسانها، فلندشن حراكا ثوريا قويا ومكثفا، يبدأ فعالياته في كل مكان بدءا من غد الجمعة تحت شعار (الطلاب فرسان الثورة)، يحمي مكتسبات نضال الحركة الطلابية خلال عام مضى".

وأوضح البيان أن "الطلبة هم المحرك الأول والأقوى لكل الحراك الثوري والمقاوم، ولازالوا هم الفرسان".

وتستقبل 23 جامعة حكومية بمصر، السبت المقبل، نحو مليوني طالب وطالبة في بداية عام دراسي جديد، وسط مخاوف من تكرار سيناريو "العنف" الذي شهدته في العام الماضي.

وشهدت أغلب الجامعات المصرية في العام الدراسي المنقضي، مظاهرات واحتجاجات طلابية شبه يومية أغلبها مؤيدة لمرسي، وتخللها أعمال عنف واشتباكات مع قوات الشرطة داخل وخارج الحرم الجامعي في العديد من الجامعات المصرية، أدت لسقوط قتلى ومصابين في صفوف الطلاب، بالإضافة للقبض على عشرات منهم، وهو ما أدى إلى تصاعد الموجات الاحتجاجية الطلابية التي تعتبرها السلطات المصرية "مظاهرات تخريبية".

كما تعرض بعض الطلاب للفصل من جامعاتهم نتيجة مشاركتهم في تلك المظاهرات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com