مستشار للسراج: الأطراف الليبية اتفقت على إجراء انتخابات في الـ 10 من ديسمبر المقبل
مستشار للسراج: الأطراف الليبية اتفقت على إجراء انتخابات في الـ 10 من ديسمبر المقبلمستشار للسراج: الأطراف الليبية اتفقت على إجراء انتخابات في الـ 10 من ديسمبر المقبل

مستشار للسراج: الأطراف الليبية اتفقت على إجراء انتخابات في الـ 10 من ديسمبر المقبل

قال مستشار لرئيس حكومة الوفاق الليبية، بعد اجتماع في باريس، إن الفصائل الليبية اتفقت اليوم الثلاثاء على إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في الـ 10 من ديسمبر/ كانون الأول.

وأضاف طاهر السني في تغريدة على تويتر "إجماع وإيجابية بين ممثلي الوفود الأربعة على الإعداد لقاعدة دستورية للانتخابات بحلول الـ 16 من سبتمبر/أيلول.

وشارك في المحادثات رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة فايز السراج والقائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر ورئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح عيسى، ورئيس مجلس الدولة المتمركز في طرابلس خالد المشري.

وبدأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في وقت سابق اليوم اجتماعًا في الأليزيه مع الأطراف الأربعة الرئيسة في النزاع الليبي، قبل افتتاح مؤتمر دولي على أمل تنظيم انتخابات وإخراج البلاد من الأزمة بعد سبع سنوات على سقوط معمر القذافي.

وصرح ماكرون قبل اللقاء، أن الوضع في ليبيا يفرض اتخاذ "قرارات" من أجل "المصالحة" بين أطرف النزاع، مشددًا على "الرغبة في المصالحة مع ترك القرار للشعوب ذات السيادة".

وقال ماكرون متوجًها إلى السراج: "دوركم والمسؤوليات التي اضطلعتم بها في كل مرحلة كانت حاسمة".

وقال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا غسان سلامة المشارك في الاجتماع: "نأمل بالتزام من المسؤولين الليبيين من أجل الخروج من الأزمة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com