عضو بالكنيست الإسرائيلي: ”الحوامة المتفجرة“ سلاح حماس الجديد ضدنا

عضو بالكنيست الإسرائيلي: ”الحوامة المتفجرة“ سلاح حماس الجديد ضدنا

المصدر: نسمة علي - إرم نيوز

حذّر عضو الكنيست ”حاييم يلين“ عن حزب يش عتيد، من أن الطائرات الورقية المحملة بمولوتوف، هي تهديد حماس الجديد ضد إسرائيل، واصفًا ذلك بـ“التهديد الحقيقي والخطير جدًا“.

وقال حاييم، الذي يشغل منصب رئيس اللجنة الفرعية لتنظيم الحوامات والطائرات غير المأهولة: إن ”الطائرات الورقية تحوم حولنا مثل صواريخ القسام، لا بد من إعداد البنية التحتية الآن، من أجل منع المتسللين الإضافيين من دخول إسرائيل، بالمتفجرات التي قد تتسبب في أضرار هائلة ”.

و“الحوامة المتفجرة“، هي عبارة عن طائرة صغيرة تحمل مولوتوف وتسقط على المستوطنات الإسرائيلية، وقد تتسبب في حدوث أضرار بالبنية التحتية وإصابات بين صفوف الإسرائيليين.

وفي وقت سابق اليوم، أشار الإعلام الإسرائيلي إلى أن ”إحدى هذه الحوامات عبرت من سماء غزة وهبطت في الأراضي الإسرائيلية، حيث شكلت تهديدًا مباشرًا للتجمعات القريبة من حدود غزة“.

ووفق موقف ”والا“ الإسرائيلي، فقد تم الكشف عن قوة عسكرية وضعت حوامة تحمل متفجرات على الحدود الشرقية لمدينة غزة.

وقال الموقع: إن ”حجم هذه الحوامة يسمح لها بالوصول بشكل كبير إلى عمق إسرائيل والتسبب في أضرار كبيرة“.

ونقل ”والا“ عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بعد الحادث، قوله: إن ”الجيش الإسرائيلي يعارض بشدة استمرار الجهود اليومية لمنظمة حماس، التي تستهدف أمن البنية التحتية، مما يهدد سلامة السكان والجنود“.

وأضاف الموقع أن ”حماس هي وحدها المسؤولة عن ما يحدث في قطاع غزة، وهي من ستتحمل العواقب عن الأعمال التي تنفذ من غزة ضد المواطنين الإسرائيليين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة