العثماني: مستعدون لكل الخيارات للدفاع عن سيادة المغرب على الصحراء
العثماني: مستعدون لكل الخيارات للدفاع عن سيادة المغرب على الصحراءالعثماني: مستعدون لكل الخيارات للدفاع عن سيادة المغرب على الصحراء

العثماني: مستعدون لكل الخيارات للدفاع عن سيادة المغرب على الصحراء

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، إن بلاده "مستعدة لكل الخيارات للدفاع عن سيادتها" على إقليم الصحراء المتنازع عليه مع جبهة البوليساريو.

جاء ذلك خلال إجابته على أسئلة البرلمانيين في مجلس النواب (الغرفة الأولى بالبرلمان)، في جلسة المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة، اليوم الإثنين.

وشدد العثماني على أن "المغرب مستعد لأي خيار للدفاع عن سيادته الوطنية على الصحراء، وكذلك للدفاع عن القانون الدولي والقرارات الأممية التي صدرت في هذه القضية".

وتأتي تصريحات العثماني، تزامنًا مع ما أوردته وسائل إعلام محلية بخصوص توجه المغرب إلى تعزيز حضوره العسكري قرب المنطقة العازلة.

وأشار العثماني إلى أن بلاده "ستواصل الدفاع عن حقها في الصحراء، وتتعامل مع التطورات التي قد تطرأ، ولن تتساهل أو تتراجع عن الحقوق الوطنية للمغرب".

وتابع "لن يهدأ لنا بال ولن نتوقف إلى أن نصل إلى إنهاء هذا النزاع بما يضمن حقوق المغرب وسيادته على الصحراء".

وأكد العثماني أن المغرب يعمل على "التصدي المستمر واليقظ" لما وصفه بـ"مناورات واستفزازات" جبهة البوليساريو، التي قال إنها تحاول "المس بالوضع القانوني والتاريخي شرق جدار المنظومة الأمنية والوضع القائم في المنطقة العازلة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com