مزارعون إسرائيليون يشتكون طائرات غزة الورقية لدى "الجنائية الدولية"
مزارعون إسرائيليون يشتكون طائرات غزة الورقية لدى "الجنائية الدولية"مزارعون إسرائيليون يشتكون طائرات غزة الورقية لدى "الجنائية الدولية"

مزارعون إسرائيليون يشتكون طائرات غزة الورقية لدى "الجنائية الدولية"

يعتزم مزارعون إسرائيليون رفع دعوى قضائية في محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، ضد قيادة حركة حماس، في إطار أول رد مدني على إطلاق الطائرات الحارقة من غزة، والتي استهدفت حقول أولئك المزارعين في غلاف القطاع.

وأفادت القناة العبرية السابعة بأن "الدعوى القضائية سترفع ضد قيادات حماس، يحيى السنوار وإسماعيل هنية وغيرهما، وسيتم رفعها من قبل مدراء القطاعات الزراعية في عدد من المناطق الإسرائيلية".

وبحسب القناة، "ستتضمن الدعوى العديد من الشكاوى ضد حركة حماس والتي تمثل انتهاكات، مثل حرق الحقول الزراعية من قبل الطائرات الورقية، والهجوم على حدود إسرائيل، واستخدام الأطفال في القتال، واستخدام المدنيين كدروع بشرية"، على حد وصف القناة.

ونقلت القناة عن رئيس منظمة "شورت هادن" الإسرائيلية المحامي نيتسانا دارشان، قوله إن "إسرائيل لن تبقى صامتة في ظل الوضع الأمني ​​الحالي، حيث يتم حرق الحقول والغابات في إسرائيل كل يوم من قبل حماس، وهذا أمر غير مقبول، لذا فإننا ندعو المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي لتقديم القضية إلى العدالة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com