تأجيل النظر في دستورية انعقاد البرلمان الليبي ب"طبرق"
تأجيل النظر في دستورية انعقاد البرلمان الليبي ب"طبرق"تأجيل النظر في دستورية انعقاد البرلمان الليبي ب"طبرق"

تأجيل النظر في دستورية انعقاد البرلمان الليبي ب"طبرق"

طرابلس ـ قضت المحكمة العليا بليبيا، التي تعد أعلى محكمة في البلاد، اليوم الأربعاء، بتأجيل النظر في دستورية اجتماع مجلس النواب في مدينة طبرق، شرقي البلاد، إلى 20 أكتوبر الجاري.



وفي وقت سابق أقامت مجموعة من 30 نائبا في مجلس النواب دعوى قضائية أمام المحكمة العليا للطعن في دستورية انعقاد جلسات مجلس النواب في طبرق، لمخالفته لتوصيات لجنة فبراير 2013 (شكلها البرلمان آنذاك للبحث عن حلول الأزمة السياسية في البلاد) المعدلة للإعلان الدستوري، والتي نصت على أن تكون مدينة بنغازي (شرق) هي المقر الدائم للبرلمان.

وبرر أغلب أعضاء مجلس النواب، الذين حضروا جلسات طبرق، موقفهم بأن المدينة تتوفر على قدر كاف من الأمن الغائب في مدينتي طرابلس وبنغازي.

وكان المؤتمر الوطني العام الذي استأنف جلساته قبل أسابيع في طرابلس، قد دعا قبل أيام القضاء الليبي إلى الإسراع في البت في دستورية عقد مجلس النواب جلساته في طبرق، ودستورية انعقاده قبل تسلمه مهامه رسميا من المؤتمر الوطني.

وتعاني ليبيا صراعاً مسلحا دموياً في أكثر من مدينة، لاسيما طرابلس وبنغازي، بين كتائب مسلحة تتقاتل لبسط السيطرة، إلى جانب أزمة سياسية بين تيار محسوب على الليبراليين وآخر محسوب على الإسلام السياسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com