الجيش الإسرائيلي يعتزم معاقبة جنوده ”المدخنين“

الجيش الإسرائيلي يعتزم معاقبة جنوده ”المدخنين“

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

أعلن رئيس الأركان الإسرائيلي غادي أيزنكوت بأن قيادة الجيش الإسرائيلي تسعى إلى محاربة التدخين بين صفوف الجنود، من خلال وقف بيع السجائر في القواعد العسكرية، واتباع القواعد الإرشادية للحد من انتشاره، واتخاذ العقوبات اللازمة لمن يخالف التعليمات.

وأفاد موقع المصدر الإسرائيلي: “ أن الجيش الإسرائيلي يتخذ الإجراءات والتدابير اللازمة كافة، لعدم جعل التدخين روتينًا يوميًا، وخاصة في ظل كثرة المدخنين في القواعد العسكرية ومناطق العمل ”.

وأضاف الموقع أن الجنود المستجدين الذين يلتحقون بالجيش أيضًا يدمنون التدخين بعد العمل في الجيش، وأن نسبة المدخنين بين صفوف الجيش الإسرائيلي وصلت إلى 40.%.

وقال الموقع إن شعار“ جيش بلا مدخنين“، هو خطة قيادة الجيش الإسرائيلي في المستقبل، من خلال العقوبات وكذلك اختيار طرق تساعد على الإقلاع عن التدخين، خوفًا من ردة فعل الجنود أو احتجاجهم على هذه الخطوة“.

وتناول الإعلام العبري في وقت سابق العديد من المخالفات الأخلاقية والصحية للجنود الإسرائيليين، وتحديدًا ما يتعلق بالتحرش الجنسي وتعاطي المخدرات، ما جعل قيادة الجيش تؤسس منظمات داخل المنظومة العسكرية الإسرائيلية، لمتابعة هذه الملفات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com