خلاف حاد حول هوية بطل الشرائط الجنسية المعروضة في ملف توفيق بوعشرين

خلاف حاد حول هوية بطل الشرائط الجنسية المعروضة في ملف توفيق بوعشرين

المصدر: وداد الرنامي-إرم نيوز

تثير الشرائط الجنسية الخاصة بملف الصحفي المغربي ،توفيق بوعشرين، خلافًا حادًا بين دفاع الطرفين، فمحامو بوعشرين يدّعون أن الشخص الذي يظهر في الفيديوهات ليس موكلهم، بينما يؤكد دفاع المشتكيات أن الصورة واضحة وأن الأمر يتعلق بتوفيق بوعشرين .
ومنذ بدء عرضها في جلسة مغلقة داخل إحدى قاعات محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، ومضمون تلك الشرائط الإباحية يشعل حرب التصريحات والتصريحات المضادة بين هيئتي الدفاع، كما يقاطع المحاميان عبد الصمد الإدريسي ومحمد زيان الجلسة بين الفينة والأخرى محتجين بكون الشرائط مركبة وملفقة، مما دفع القاضي المكلف بالملف المستشار، بوشعيب فارح، لرفع شكوى إلى الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف والوكيل العام، مفادها أن تصرفات المحامين تشكل إخلالًا بالسير العام للجلسات.
من جهتهم يوالي المحامون في هيئة دفاع المشتكيات، التصريحات الصحفية للكشف عن بعض ما عرض في الفيديوهات، والتي وصفها جميعهم بالشاذة والمقززة .
كما أنهم يؤكدون أن بطل تلك الأشرطة هو فعلًا توفيق بوعشرين، وصرح المحامي“مبارك المسكيني“ بأن هيئة دفاع المشتكيات قد تذهب إلى أبعد الحدود لمواجهة إنكار الخصم ودفاعه، وتطالب بمعاينة لأعضائه الحميمة داخل الجلسة، ومقارنتها بما يظهر في الشاشة.
وتحظى هذه المحاكمة غير المسبوقة في تاريخ القضاء المغربي، باهتمام إعلامي كبير، وتقسم الرأي العام المغربي، بين من يؤكد تورط توفيق بوعشرين في المنسوب إليه من استغلال جنسي واتجار في البشر، ومجموعة ثانية تصر أن التهم لفقت له بسبب مواقفه الصحفية، ليبقى الرأي الأخير للقضاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة