العبادي يوافق على تعيين آلاف المتطوعين لقتال داعش – إرم نيوز‬‎

العبادي يوافق على تعيين آلاف المتطوعين لقتال داعش

العبادي يوافق على تعيين آلاف المتطوعين لقتال داعش

المصدر: إرم ـ بغداد من محمد وذاح

وافق رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، على تَعيين أكثر من 4800 متطوع على ملاك قيادة شرطة محافظة صلاح الدين، غرب العراق، لمقاتلة تنظيم الدولة الإسلامية داعش الذي يسيطر على أجزاء من المدينة منذ حزيران/ يونيو الماضي.

وقال مكتب العبادي في بيان، اليوم الأربعاء، وصلت لشبكة ”إرم“ نسخة منه، إن ”محافظ صلاح الدين رائد الجبوري التقى رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وتباحث الجانبان الملفات الخاصة بالمحافظة لاسيما الوضع الأمني“.

وأضاف البيان أن ”العبادي وافق على طلب الجبوري بتعيين أكثر من 4800 متطوع على ملاك قيادة شرطة المحافظة وإطلاق رواتب منتسبي الجيش والشرطة التي مضى عليها أكثر من ثلاثة أشهر“.

وطالب الجبوري رئيس الوزراء العبادي بـ“دعم وإسناد القوات الأمنية وابناء العشائر لاسيما في المناطق المحاصرة والصامدة بوجه الإرهاب كالضلوعية وبلد والدجيل والسجلة والنباعي والطوز ودعم ابنائها عسكريا ولوجستيا“، مشددا على أهمية ”الاهتمام بملف النازحين وتقديم المساعدات الإنسانية والمعاشية والإسهام في إرجاعهم إلى مناطقهم ودورهم سالمين“.

وأكد الجبوري أن ”العبادي وافق على جميع المطالب التي من شأنها تعزيز الملفين الأمني والإنساني وتقديم الخدمات الأساسية لأبناء صلاح الدين“.

وأدت سيطرة مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية على عدد من مدن العراق إلى انهيار المؤسسة الأمنية في تلك المدن .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com