إصابة 4 رجال أمن عراقيين إثر تفجير 8 انتحاريين أنفسهم في كركوك‎
إصابة 4 رجال أمن عراقيين إثر تفجير 8 انتحاريين أنفسهم في كركوك‎إصابة 4 رجال أمن عراقيين إثر تفجير 8 انتحاريين أنفسهم في كركوك‎

إصابة 4 رجال أمن عراقيين إثر تفجير 8 انتحاريين أنفسهم في كركوك‎

أصيب 4 من قوات الأمن العراقية، اليوم الخميس، إثر تفجير 8 انتحاريين من تنظيم "داعش" أنفسهم، في محافظة كركوك، شمالي البلاد، حسب مصدر أمني عراقي.

وقال النقيب في شرطة كركوك، حامد العبيدي: إن "قوات الأمن توصلت، استنادًا إلى معلومات استخباراتية، إلى موقع لمسلحي داعش بقرية الجعفرية التابعة لناحية الرياض 45 كم جنوب غربي كركوك".

وأوضح العبيدي أنه عندما حاصرت القوات الأمنية العراقية المسلحين الذين كانوا يرتدون أحزمة ناسفة، فجروا أنفسهم الواحد تلو الآخر؛ ما أسفر عن إصابة 4 من عناصر الأمن بجروح، دون الإشارة لدرجة خطورة هذه الإصابات.

وكانت أهداف مدنية وأمنية في محافظة كركوك عرضة لهجمات متكررة، في الأشهر القليلة الماضية، حمّلت السلطات العراقية تنظيم داعش المسؤولية عنها.

وبعد 3 سنوات، وبدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلن العراق في ديسمبر/كانون الأول الماضي، استعادة كامل أراضيه من قبضة "داعش"، الذي كان يسيطر على ثلث مساحة البلاد.

ولا يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجيًا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل عام 2014.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com