الاستخبارات العراقية: داعش ينسحب من المدن نحو الجبال والأرياف
الاستخبارات العراقية: داعش ينسحب من المدن نحو الجبال والأريافالاستخبارات العراقية: داعش ينسحب من المدن نحو الجبال والأرياف

الاستخبارات العراقية: داعش ينسحب من المدن نحو الجبال والأرياف

أفاد ضابط رفيع في استخبارات محافظة نينوى العراقية، اليوم الخميس، أن تنظيم داعش، بدأ بالانسحاب من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى (شمال) والمراكز السكانية نحو المناطق الجبلية والريفية؛ بعد فقدانه للحاضنة الشعبية.

وقال الرائد مصطفى جاسم، الضابط في استخبارات قيادة عمليات نينوى (إحدى تشكيلات الجيش)، إن "تقارير استخباراتية تشير إلى أن أعضاء داعش، بدأوا بالانسحاب من المراكز السكانية نحو المناطق الجبلية والريفية المجاورة للمناطق الصحراوية في محافظة نينوى، مثل جبال العطشانة، غرب الموصل، وقرى جنوب المدينة".

وأوضح جاسم، أن "التنظيم يحاول إعادة ترتيب صفوفه، وهذا ما يجعله يبدأ من المناطق النائية والريفية؛ لأنه أيقن بأنه لا مكان له داخل المدينة، وأن الموصل لم تعد حاضنة للتنظيم كما كانت في السابق".

وأضاف أن "حملات الاعتقالات التي تشن عليهم يوميًا في الموصل، والتبليغات من قبل المواطنين، جعلت المدينة خطرًا على عناصر التنظيم، يُصعّب عليه إعادة صفوفه داخلها".

وتلاحق القوات العراقية، المشتبه بصلتهم بداعش، واعتقلت آلافًا منهم منذ استعادة الموصل من التنظيم صيف 2017.

وأعلنت بغداد، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، اكتمال استعادة الأراضي التي كان يسيطر عليها التنظيم المتطرف، منذ صيف 2014، والتي مثلت ثلث مساحة العراق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com