500 ألف حاج غير نظامي تسللوا إلى المشاعر المقدسة
500 ألف حاج غير نظامي تسللوا إلى المشاعر المقدسة500 ألف حاج غير نظامي تسللوا إلى المشاعر المقدسة

500 ألف حاج غير نظامي تسللوا إلى المشاعر المقدسة

مكة ـ قدرت السلطات السعودية أعداد الحجاج غير النظاميين الذين تمكنوا من التسلل إلى المشاعر المقدسة هذا الموسم بنحو نصف مليون حاج.



ورفض مستشار وزير الحج لشؤون العمليات والسلامة اللواء السابق محمد القرني تحميل جهاز حكومي واحد مسؤولية مرور الحجيج غير النظامين، وخاصة أن حجاج مكة المكرمة لم يدخلوا ضمن هذه الإحصائية.

ومن المقرر أن تحيل الجهات الأمنية من تم القبض عليهم بتهمة تهريب الحجاج لـ "النظر القضائي".

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي إن المقبوض عليهم من المخالفين لأنظمة الحج ستتم محاكمتهم من قبل لجان إدارية تشرف عليها الجوازات وستصدر ضدهم أحكاما إما بالسجن أو الغرامة أو بهما معاً.

وأضاف أن مصادرة المركبات المستخدمة في التهريب مرتبطة بإحالة هذه المخالفات إلى القضاء، مشيراً إلى أنه لن تتم مصادرة أي مركبة دون حكم قضائي.

وقالت الرياض، في وقت سابق، إن الإجراءات الأمنية والاحتياطات الصحية الأكثر صرامة التي اتبعتها هذا العام أتت ثمارها، وسمحت للحجاج الذين بلغ عددهم 2.085 مليون بأداء مناسك الحج هذا العام على ما يرام في مكة وزيارة غيرها من الأماكن المقدسة.

وتميزت الإجراءات الأمنية هذا العام بكونها الأكثر صرامة عن السنوات الماضية مع وجود عدد أكبر من نقاط التفتيش على الطرق المؤدية إلى الأماكن المقدسة ونشر أعداد أكبر من القوات الخاصة هناك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com