النجيفي والصدر يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية المقبلة

النجيفي والصدر يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية المقبلة

المصدر: بغداد - إرم نيوز

بحث نائب الرئيس العراقي وزعيم تحالف ”القرار“، أسامة النجيفي، الثلاثاء، مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في بغداد، جهود تشكيل الحكومة العراقية المقبلة.

وذكر بيان لمكتب الصدر نشره موقعه الرسمي، أن ”زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر استقبل في مقر إقامته بالعاصمة بغداد، أسامة النجيفي“، مضيفًا أن ”هذا اللقاء يأتي ضمن العديد من المشاورات السياسية التي يجريها الصدر ببغداد لتكوين رؤية واضحة المعالم لتشكيل حكومة وطنية أبوية“.

وأكد الصدر بحسب بيانه على رؤيته للمرحلة المقبلة، والتي يجب أن تسير بمنهج وطني خالص، وبعيدًا عن النظرات الضيقة والفئوية والنزول عند تطلعات المواطنين في العيش بسلام وأمان وتوفير كافة الخدمات لهم وإبعاد شبح الطائفية.

من جانبه جدد الزعيم السياسي السني أسامة النجيفي تهانيه للصدر بفوز تحالف ”سائرون“ الوطني في الانتخابات البرلمانية، وحصوله على المرتبة الأولى باستحواذه على 54 مقعدًا.

وبحسب نتائج الانتخابات، فقد حصل تحالف ”الفتح“ بزعامة هادي العامري على المرتبة الثانية بـ47 مقعدًا، ومن ثم جاء ائتلاف ”النصر“ بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ42 مقعدًا.

وحصل ائتلاف ”دولة القانون“ على 26 مقعدًا، والحزب الديمقراطي الكردستاني على 25 مقعدًا، وائتلاف ”الوطنية“ بزعامة رئيس الوزراء الأسبق ونائب رئيس الجمهورية الحالي، إياد علاوي، على 21 مقعدًا.

كما حصل تيار ”الحكمة“ بزعامة عمار الحكيم على 19 مقعدًا، والاتحاد الوطني الكردستاني على 18 مقعدًا، وتحالف ”القرار العراقي“ بزعامة أسامة النجيفي، على 11 مقعدًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com