مصدر دبلوماسي: السراج يتفاوض مع رموز من نظام القذافي لإشراكهم بالحكومة المقبلة

مصدر دبلوماسي: السراج يتفاوض مع رموز من نظام القذافي لإشراكهم بالحكومة المقبلة

المصدر: أنور بن سعيد - إرم نيوز

كشف مصدر دبلوماسي، اليوم الثلاثاء، أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، فائز السراج، يتواجد منذ بداية الأسبوع الجاري في العاصمة المصرية القاهرة؛ للتفاوض مع عدد من رموز النظام الليبي السابق، حول إشراكهم في الحكومة الليبية المقبلة.

ونقلت صحيفة ”المتوسط“ الليبية، عن المصدر قوله، إن ”فائز السراج التقى خلال زيارته إلى القاهرة عددًا من الشخصيات الليبية، من بينها قيادات ليبية بارزة محسوبة على نظام القذافي، كما أنه أجرى مشاورات حول التعديل المرتقب في حكومة الوفاق المقبلة“.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، كشف في وقت سابق، عن اعتزامه بدء المشاورات اللازمة لإجراء تعديل وزاري على تشكيلة حكومته، التي تعمل بتفويض من مجلسها الرئاسي منذ أكثر من عام، ودون الحصول على ثقة مجلس النواب الليبي.

وأكد مقربون من المجلس الرئاسي الليبي، أن حكومة الوفاق المقبلة، التي من المفترض الإعلان عنها بعد رمضان، ستكون ”موسعة، وستشمل حوالي 30 حقيبة وزارية موزعة على الأقاليم الثلاثة“، مؤكدين أنها ”تشبه إلى حد كبير فكرة الحكومة المقترحة الأولى على مجلس النواب قبل أكثر من عام ونصف، ولم تعط لها الثقة من البرلمان في شرق البلاد“.

ولا يعرف حتى الآن ما إذا كان هناك تنسيق بين مجلس النواب والمجلس الرئاسي في ليبيا بشأن التعديل الوزاري المرتقب، كما أن موقف المجلس الأعلى للدولة الذي يعتبر نفسه طرفًا في المشاورات الجارية حول السلطة التنفيذية هو الآخر غير معروف حتى الآن، رغم أن الرئيس الجديد للمجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري، ألمح في وقت سابق إلى انفتاحه على كل ما ينهي الانقسام السياسي بالبلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة