هربًا من الطائرات الحارقة.. إسرائيل تدفع مستوطني غلاف غزة للحصاد المبكر

هربًا من الطائرات الحارقة.. إسرائيل تدفع مستوطني غلاف غزة للحصاد المبكر

المصدر: نسمة علي - إرم نيوز

أعلنت وزارتا الزراعة والمالية الإسرائيليتان، اليوم الثلاثاء، أنهما ستدعمان مزارعي غلاف غزة الذين سيحصدون محصولهم قبل أوانه؛ لدفع المزارعين لتلافي خسائرهم جراء تعرض محاصيلهم للهجوم بالطائرات الورقية الحارقة من قطاع غزة.

وقال موقع ”والا“ العبري، إن هذا القرار جاء على خلفية استخدام الطائرات الورقية من قبل الفلسطينيين، وما تسببه من حرائق هائلة أدت لخسائر كبيرة في إسرائيل.

وأضاف الموقع أن وزارتا الزراعة والمالية ستوفران حوافز للمزارعين المتاخمين للسياج الحدودي لتسريع حصاد القمح والشعير والحبوب قبل موعدها.

ووفقًا لبيانات الوزارة، تبلغ مساحة المنطقة 40 ألف دونم من حقول القمح والشعير، وسوف يبلغ مقدار الدعم الذي ستقدمه وزارة الزراعة مليوني شيكل.

وتعد ظاهرة الطائرات الورقية إحدى أدوات مسيرة العودة السلمية التي ابتكرها المتظاهرون الفلسطينيون على حدود قطاع غزة.

وكانت سلطة الضرائب الإسرائيلية، قد قالت إن خسائر المزارعين الإسرائيليين بلغت أكثر من نصف مليون شيكل، بسبب الطائرات الورقية الحارقة التي تطلق من قطاع غزة.

وبحسب سلطة الضرائب، فإن أكثر من  4 آلاف دونم زراعي تعرضت للحرائق بسبب تلك الطائرات الورقية.

وكان إيدين تامير رئيس المجلس الإقليمي للنقب الغربي المحاذي لقطاع غزة، قال في وقت سابق إن طائرات غزة الورقية أحرقت 350 دونمًا في غلاف القطاع، غالبيتها مزروعة بالقمح.

ولا يزال جيش الاحتلال يحاول إيجاد حل لمشكلة الطائرات الورقية الحارقة حتى اليوم، وعلى الرغم من محاولاته المستمرة بهذا الصدد، إلا أن هذه المحاولات تبوء بالفشل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com