البعثة الأممية في ليبيا تنفي تداولها مقترحًا لنقل متشددي درنة جوًا إلى طرابلس
البعثة الأممية في ليبيا تنفي تداولها مقترحًا لنقل متشددي درنة جوًا إلى طرابلسالبعثة الأممية في ليبيا تنفي تداولها مقترحًا لنقل متشددي درنة جوًا إلى طرابلس

البعثة الأممية في ليبيا تنفي تداولها مقترحًا لنقل متشددي درنة جوًا إلى طرابلس

نفت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا الأنباء التي ترددت عن إطلاق الأمم المتحدة لمبادرة تقضي بنقل مسلحي "مجلس شورى درنة" المنحل جواً إلى العاصمة طرابلس.

وقالت مسؤولة الإعلام والناطق الرسمي باسم البعثة سوسن غوشة لـ" إرم نيوز"، إن "ما يجري تداوله من تسريبات بشأن مقترح أممي لنقل مسلحي مجلس شورى درنة المنحل جوًا إلى العاصمة طرابلس غير صحيح".

وكانت تسريبات تداولتها نخب سياسية ليبية تحدثت عمّا أسمته " نقاشًا جديًا يدور حاليًا في أروقة الأمم المتحدة بشأن نقل مسلحي مجلس شورى درنة المنحل جوًا إلى العاصمة طرابلس".

وأشارت تلك النخب إلى أن اقتراحًا بنقل المسلحين سيقدم إلى قيادة الجيش الوطني وحكومة الوفاق، أسوة باتفاقيات التهدئة وخروج المقاتلين التي تحدث في سوريا، بهدف حقن الدماء.

وكان مشاركون في وقفة احتجاجية أمام بعثة الأمم المتحدة يوم أمس الأحد، طالبوا بتدخل الأمم المتحدة لإيقاف القتال في درنة.

وقالت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا على صفحتها عبر موقع "فيسبوك"، إن  مجلس أعيان طرابلس نظم تجمعًا عند مقر الأمم المتحدة للتعبير عن التضامن مع درنة والمطالبة بإنهاء الغارات الجوية.

وأضافت، أن المجلس اجتمع مع أعضاء من بعثة الأمم المتحدة، وسلّم أعضاؤه بيانًا لإحالته للممثل الخاص والأمين العام، مشيرة إلى  إن حماية المدنيين أولوية قصوى للأمم المتحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com