المغرب.. ”إخوان“ العثماني يطلقون حوارًا داخليًا لتجاوز خلافات مرحلة بنكيران‎‎

المغرب.. ”إخوان“ العثماني يطلقون حوارًا داخليًا لتجاوز خلافات مرحلة بنكيران‎‎

المصدر: عبداللطيف الصلحي - إرم نيوز

حددت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية المغربي بشكل رسمي، موعد إجراء  الحوار الداخلي  للحزب، الذي سبق أن أعلنه سعدالدين العثماني، الأمين العام للحزب رئيس الحكومة المغربية.

ويهدف هذا الحوار الداخلي غير المسبوق بالحزب الإسلامي إلى تجاوز الخلافات بين أعضائه، وتوحيد الرؤى بعد سلسلة من الخلافات، منذ إعفاء الأمين العام السابق للحزب، عبدالإله بنكيران، من مهمة تشكيل الحكومة.

وقررت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية برمجة هذا الحوار يومي السبت والأحد 23 و24 يونيو/ حزيران المقبل، وذلك عقب التوصل بمشاريع البرامج المرفوعة إليها، من قبل لجنة الحوار الداخلي.

وبحسب الأمانة العامة للحزب، فإن أهداف الحوار، تتمثل في تجاوز بعض الاختلافات والاختلالات داخل العدالة والتنمية، قائد الائتلاف الحكومي، إلى جانب توفر قراءة جماعية للمرحلة الحالية على المستوى الفكري والمنهجي والتربوي.

وكان سعدالدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، قد أكد في وقت سابق، أن ”التطورات التي وقعت بالحزب، بينت أنه في حاجة ماسة إلى تغيير وتدقيق على المستوى الفكري والتربوي“، مؤكدًا أن ”الحزب سيعمل على مشاركة أقصى عدد من أعضائه في هذا الحوار“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com