مسلحون يهاجمون مواقع لحزب الله في مناطق لبنانية حدودية
مسلحون يهاجمون مواقع لحزب الله في مناطق لبنانية حدوديةمسلحون يهاجمون مواقع لحزب الله في مناطق لبنانية حدودية

مسلحون يهاجمون مواقع لحزب الله في مناطق لبنانية حدودية

بيروت - تدور اشتباكات تستخدم فيها الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية بين حزب الله اللبناني ومجموعات مسلحة قدمت من الأراضي السورية وهاجمت مواقع للحزب في منطقة حدودية في شرق لبنان، بحسب ما أفاد مصدر في الحزب بعد ظهر الأحد.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس: "تعرضت مواقع لحزب الله في جرود النبي سباط ومحيطه في سلسلة الجبال الشرقية إلى الشرق من منطقة بعلبك، لهجوم من جماعات مسلحة قدمت من منطقة القلمون السورية، فقام الحزب بالرد على مصادر النيران، وأوقع خسائر فادحة في صفوف المهاجمين".

وتقع بلدة عسال الورد في القلمون السورية قبالة النبي سباط اللبنانية.

وتفصل سلسلة الجبال الشرقية بين الأراضي اللبنانية والأراضي السورية، وحصلت خلال الأشهر الأخيرة مواجهات عدة محدودة بين حزب الله الذي يقاتل في سوريا إلى جانب قوات النظام ومجموعات من المعارضة المسلحة في الجانب السوري، ويتواجد الحزب في نقاط عسكرية عدة في مناطق جردية على الحدود يصعب الوصول إليها.

ونادراً ما يعطي الحزب أو الأجهزة الأمنية تفاصيل عن هذه المواجهات.

وذكر شهود فروا من بلدة النبي سباط هرباً من الاشتباكات التي يسمع دوي انفجاراتها حتى مدينة بعلبك، لمراسل فرانس برس، أنهم شاهدوا حزب الله ينقل عدداً من الجرحى في سيارات بيك آب.

وجرت في آب/ أغسطس معارك عنيفة في بلدة عرسال الواقعة على بعد حوالى ثلاثين كيلومتراً، بين الجيش اللبناني ومجموعات مسلحة قدمت من سوريا ومن مخيمات للاجئين السوريين موجودة في عرسال، وتسببت المعارك بمقتل عشرين عسكرياً و16 مدنياً وعشرات المسلحين، وخطف مسلحون انسحبوا إلى سوريا معهم عناصر من قوى الأمن والجيش وأقدموا على قتل ثلاثة منهم وأفرجوا عن آخرين، ولا تزال "جبهة النصرة" وتنظيم "الدولة الإسلامية" يحتجزون أكثر من 25 عنصراً.

ويطالب الخاطفون بالإفراج عن رفاق في مجموعات إسلامية متطرفة موقوفين لدى السلطات اللبنانية مقابل الإفراج عن الجنود وعناصر الأمن، إلا أن الحكومة اللبنانية التي وافقت على وساطة قطرية مع الخاطفين، ترفض المقايضة، كما يطالب الخاطفون بانسحاب حزب الله من سوريا.

ومنذ معركة عرسال، تصاعدت نسبة التوتر على الحدود.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com