الأمن العراقي يدشن عملية ضد ”داعش“ في الأنبار – إرم نيوز‬‎

الأمن العراقي يدشن عملية ضد ”داعش“ في الأنبار

الأمن العراقي يدشن عملية ضد ”داعش“ في الأنبار

الأنبار(العراق) – قال القيادي في صحوات محافظة الأنبار، غرب العراق، اليوم الأحد، إن قوات الأمن والعشائر الداعمة لها سيدشنون عمليات عسكرية واسعة الأسبوع المقبل، ضد عناصر تنظيم ”داعش“ في المحافظة.

وأوضح الشيخ رافع عبد الكريم الفهداوي أن الأسبوع المقبل سيشهد عمليات نوعية ستكون مؤثرة في ”منع التنظيمات الإرهابية من التمدد أو مسك الأرض في الأنبار، وهو الخطوة الأولى لحماية المدنيين من توغل التنظيمات الإرهابية واجبار العوائل على النزوح كما حدث سابقا“.

وتابع قائلاً: ”الأيام القريبة القادمة كفيلة بوضع ميداني ملموس سيغير من المعادلة بشكل لافت“، علماص أن الصحوة هي قوات شعبية داعمة للحكومة.

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع ”داعش“ في سوريا والعراق في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين.

ومنذ بداية العام الجاري، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد مجموعات مسلحة سنية، يتصدرها تنظيم داعش في أغلب مناطق محافظة الأنبار ذات الأغلبية السنية، وازدادت وتيرة تلك المعارك بعد سيطرة المجموعات المسلحة قبل حوالي الشهرين على الاقضية الغربية من المحافظة إضافة الى سيطرته على المناطق الشرقية منها كما يسيطر عناصر التنظيم على أجزاء من مدينة الرمادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com