داعش يهدد قاعدة عين الأسد الإستراتيجية غرب العراق – إرم نيوز‬‎

داعش يهدد قاعدة عين الأسد الإستراتيجية غرب العراق

داعش يهدد قاعدة عين الأسد الإستراتيجية غرب العراق

بغداد – يقترب تنظيم الدولة الإسلامية على ما يبدو من اقتحام قاعدة عين الأسد العسكرية الإستراتيجية غرب العراق في أعقاب سيطرته على بلدة كبيسة بعد يومين من سقوط بلدة هيت المجاورة.

وتتيح هذه القاعدة العسكرية المهمة للقوات العراقية إرسال القوات والإمدادات للدفاع عن سد حديثة الواقع على مسافة أبعد في الغرب حيث يتصدى عدد صغير من العشائر السنية والقوات الحكومية لمقاتلي الدولة الإسلامية.

وسيطر تنظيم الدولة الإسلامية على بلدة كبيسة بعد يومين من سقوط بلدة هيت المجاورة في الوقت الذي تسعى فيه الجماعة لتعزيز سيطرتها على بلدات غربي الرمادي عاصمة محافظة الأنبار.

وتقع قاعدة عين الأسد بعد هيت وكبيسة.

ومنذ السيطرة على هيت يوم الخميس رفع مقاتلو الدولة الإسلامية راياتهم على مبنى مجلس البلدية ومراكز الشرطة في حين جابت مركبات تابعة للدولة الإسلامية شوارع البلدة.

واستغل تنظيم الدولة الإسلامية فرار النازحين من هيت لدخول كبيسة التي تبعد 19 كيلومترا إلى الشرق.

ووصف رجل فر من هيت يدعى ابو سيف كيف تمت عملية اقتحام حاجز كبيسة عندما مرقت ثلاث أو أربع عربات كالسهم من خلفهم واطلاق الرصاص على الجنود الذين يحرسون المدينة وقتلهم.

وقال ”اعتقدنا انهم أسر نازحة أيضا. لم نكن نعرف أنهم من متشددي الدولة الإسلامية.“

وسيطر متشددو تنظيم الدولة الإسلامية على مساحات من غرب وشمال العراق بما في ذلك مدينة الموصل كبرى المدن في الشمال في يونيو حزيران بالإضافة إلى مناطق كبيرة من شرق وشمال سوريا المجاورة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com