أنفاق لـ "داعش" تحت مقرات الجيش العراقي
أنفاق لـ "داعش" تحت مقرات الجيش العراقيأنفاق لـ "داعش" تحت مقرات الجيش العراقي

أنفاق لـ "داعش" تحت مقرات الجيش العراقي

حذرت مصادر عسكرية عراقية من وجود أنفاق تحت مقرات ألوية ووحدات الجيش العراق، تعود لتنظيم "الدولة الإسلامية"، الذي يعتمد أسلوباً جديداً في هجماته ضد تجمعات الجيش أهمها حفر الأنفاق.



وقال مصدر عسكري ضمن قوات العمليات الخاصة المتمركزة في محافظة الأنبار، إن قوة أمنية لاحظت دخول عناصر من "داعش" إلى مقر اللواء الثامن المحصن والمحاط بأسوار كونكريتية عالية في الرمادي.

وأضاف المصدر، وهو ضابط برتبة رائد، أن دخول عناصر التنظيم المتطرف إلى مقر اللواء كان بالتزامن مع هجمات انتحارية وقصف بقذائف المورتر استهدف محيط مقر القوات العراقة.

وكانت مصادرفي القوات المسلحة العراقية ذكرت أن نحو 40 من مسلحي "داعش" تسللوا إلى معسكر الصقلاوية خلال حصار ضربه التنظيم على معسكر تابع للقوات العراقية يضم 4 أفواج قتالية، فيما دخل مقاتلو "داعش" بشكل غريب وبدأوا بإطلاق النار عشوائيا على عناصر تابعة للجيش العراقي.

وكانت قوة أخرى من عناصر التنظيم تحاصر المقر العسكري العراقي، ماتسبب بمقتل وجرح العشرات من أفراد الجيش العراقي.

ويقول خبراء أمنيون وضباط سابقون إن "الدولة الإسلامية" عمد إلى حفر أنفاق تحت مقرات الجيش العراقي في مناطق الأنبار وديالى وبعض الجيوب التي تخضع لسيطرته في محافظة صلاح الدين.

ويحذر المختصون بالشأن الأمني من إمكانية تفخيخ تلك الأنفاق من قبل تنظيم"داعش"وتفجيرها تحت المقرات التابعة للجيش العراقي، في حال عدم تمكنه من استخدامها في التسلل والمباغتة لاحتلال مقرات عسكرية حكومية.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com