الموريتانيون يلتزمون بدوام يوم الجمعة الرسمي
الموريتانيون يلتزمون بدوام يوم الجمعة الرسميالموريتانيون يلتزمون بدوام يوم الجمعة الرسمي

الموريتانيون يلتزمون بدوام يوم الجمعة الرسمي

أكدت الحكومة الموريتانية أن الموظفين والعمال احترموا دوام الجمعة بعد تطبيق قرار تغيير العطلة الأسبوعية، وقال رئيس الوزراء الموريتاني يحي ولد حدمين الذي أجرى جولة مفاجئة في بعض الدوائر الحكومية والخاصة في أول دوام يوم جمعة إن الموريتانيين التزموا.

وأضاف ولد حدمين أن جميع الوزارات والمصالح التزمت بتطبيق قرار الحكومة تغيير العطلة الأسبوعية من الجمعة والسبت إلى السبت والأحد، مشيرا إلى أن ذلك كان بفضل عملية التحسيس التي أجريت، ومراعاة لأهميته بالنسبة للاقتصاد الوطني وعدم مخالفته للشرع.

وأشار إلى أنه زار مقاطعة عرفات ووزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني وإذاعة موريتانيا ووزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية والشركة الوطنية للمياه والشركة الموريتانية للكهرباء، ولاحظ وجود كافة المسؤولين والعمال في مقار عملهم بمختلف نقاط الزيارة.

كما أرسل وفودا إلى محتلف المدن والمناطق الداخلية للتأكد من سير العمل، واحترام قرار الحكومة اعتماد يومي السبت والأحد عطلة رسمية.

وطالب رئيس الوزراء، المسؤولين والعمال بالحرص على أوقات الدوام التي لا مساومةعليها، واستغلال الـ40 ساعة المحددة في الدوام الأسبوعي لحل مشاكل المواطنين .

وكانت موريتانيا، قررت تغيير أيام العطلة الأسبوعية من الجمعة والسبت إلى السبت والأحد، واختارت بداية شهر أكتوبر لتطبيق القرار الذي أثار رفضا كبيرا في أوساط العمال والمشايخ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com