أهالي غزة يطالبون بالتعجيل في إدخال مواد البناء
أهالي غزة يطالبون بالتعجيل في إدخال مواد البناءأهالي غزة يطالبون بالتعجيل في إدخال مواد البناء

أهالي غزة يطالبون بالتعجيل في إدخال مواد البناء

رام الله ـ طالبت اللجنة الشعبية لرفع الحصار عن قطاع غزة، الجمعة، بضرورة إدخال 20 ألف طن من مواد البناء ومستلزمات إعادة الإعمار بشكل يومي كحد أدنى، لإعادة إعمار ما دمره العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأكدت اللجنة في بيان صحافي أن قطاع غزة بحاجة إلى 6000 طن من الأسمنت، و2000 طن حديد، و9000 طن حصمة، إضافة إلى 3000 طن من مستلزمات إعادة الإعمار المتنوعة يومياً.

ودعت إلى ضرورة إدخال مواد ومستلزمات البناء دون تأخير "نظراً للحاجة الماسة لإعمار منازل آلاف المهجرين النازحين، إلى جانب إعمار المصانع والمرافق الاقتصادية والصحية والتعليمية وكافة المرافق المتضررة".

ومن المقرر أن تستضيف مصر في الـ12 من الشهر المقبل، مؤتمر المانحين لإعادة إعمار القطاع.

وكان الوفد الفلسطيني لمحادثات وقف إطلاق النار، وقع بوساطة مصرية اتفاقا مع إسرائيل، قبل أكثر من شهر يقضي بوقف إطلاق نار متبادل بين الطرفين، وفتح المزيد من المعابر بين غزة وإسرائيل للسماح بتدفق أيسر للبضائع، بما في ذلك المعونة الإنسانية ومعدات إعادة الإعمار إلى القطاع.

وخلف العدوان الذي استمر على القطاع 51 يوماً أكثر من 2200 شهيد، وقرابة 11 ألف جريح، فيما دمرت طائرات الاحتلال أكثر من 10 آلاف منزل ونحو 73 مسجداً، إضافة لاستهداف عشرات المدارس وتدمير البنية التحتية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com