القوات العراقية تستعيد 4 قرى في "صلاح الدين"
القوات العراقية تستعيد 4 قرى في "صلاح الدين"القوات العراقية تستعيد 4 قرى في "صلاح الدين"

القوات العراقية تستعيد 4 قرى في "صلاح الدين"

بغداد - فرضت القوات العراقية سيطرتها على أربع قرى في محافظة صلاح الدين وتمكنت من طرد عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" باتجاه تكريت، لكنهم قاموا بتفجير الجسر الرئيس الذي يربط تكريت بقضاء طوزخرماتو، بحسب مسؤول عراقي كردي محلي.



وقال ملا كريم شكر مسؤول تنظيمات حمرين للاتحاد الوطني الكردستاني: "تمكنت قوات البيشمركة والجيش العراقي بمساندة الحشد الشعبي، من تحرير أربع قرى في محافظة صلاح الدين".

وأوضح أن "القوات العراقية انطلاقا من قضاء طوز خرماتو هاجمت عددا من القرى التي تقع تحت سيطرة داعش باتجاه مدينة تكريت، وسيطرت على أربع قرى".

واكد ان عناصر داعش فروا عبر الجسر باتجاه تكريت، لكنهم قاموا بتفجير جسر الزركة الاسترايتجي الذي يربط تكريت بقضاء طوزخرماتو، وتركوا خلفهم عشرات الجثث".

بدوره، اكد شلال عبدول قائمقام الطوز ان القرى الاربع هي ينكيجة وانجلي وعبود و زه ركة، مشيرا الى ان "هذه العملية تاتي ضمن الجهود التي تحققت الخميس بتحرير خمس قرى باتجاه تكريت غرب قضاء الطوز".

وبذلك فان تنظيم "داعش" حوصر في مدينة تكريت وليس لديه امكانية شن هجمات على قضاء طوزخرماتو مجددا، بحسب المسؤولين المحليين.

واكد عبدول ان"القوات تتقدم لتحرير باقي المناطق التي تحت سيطرة داعش".

واضاف ان "مسلحي الدولة الاسلامية يفرون من مناطقهم وتركوا وراءهم عددا من جثث قتلاهم".

وكانت جميع هذه القرى الواقعة ضمن محافظة صلاح الدين سقطت بيد تنظيم الدولة الاسلامية في العاشر من حزيران/يونيو الماضي، لكن التنظيم بدا يفقدها تدريجيا وينسحب منها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com