للمرة الأولى.. امرأة ناطقة باسم إخوان الأردن
للمرة الأولى.. امرأة ناطقة باسم إخوان الأردنللمرة الأولى.. امرأة ناطقة باسم إخوان الأردن

للمرة الأولى.. امرأة ناطقة باسم إخوان الأردن

عمان ـ عين حزب جبهة العمل الإسلامي؛ الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، الخميس، امرأة في منصب الناطق الإعلامي باسم الحزب باللغة الإنجليزية، في سابقة تحدث لأول مرة في الحزب الذي أسس في 1992.

وقال الحزب في بيان إن مكتبه التنفيذي "قرر تعيين الدكتورة ديمة طهبوب ناطقا إعلاميا في سياق إعطاء المرأة في الحزب مزيدا من الأدوار المهمة والرئيسية، وللتواصل والتعامل مع المؤسسات الإعلامية الأجنبية، وبيان موقف الحزب في القضايا المهمة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي".

وديمة طهبوب المولودة عام 1976، هي زوجة الصحفي الأردني، طارق أيوب، الذي قتل على أيدي القوات الأمريكية أثناء تغطيته للغزو الأمريكي على العراق العام 2003، وهي ابنة نقيب الأطباء الأردنيين السابق طارق طهبوب، وتحمل درجة الدكتوراه في اللغة الإنجليزية من جامعة مانشستر البريطانية.

وكان مجلس شورى الحزب عدل نظامه الداخلي قبل عام وبموجبه تم تخفيض عدد أعضاء المجلس من 120 إلى 80 عضواً، وانتخاب 10 بالمئة من أعضاء مجلس الشورى نصفهم من النساء.

ويأتي تعيين ديمة طهبوب في وقت تشهد فيه جماعة الإخوان المسلمين مطالب من قبل أعضائها بتعديل نظامها الداخلي، إذ أن لجنة الإصلاح في الحزب التي أعلنت في بيان أمس، توقفها عن دفع الاشتراكات الشهرية لأعضائها، تطالب بتعديلات تتعلق بالانتخابات داخل الجماعة، في حين أن المؤتمر الشبابي الأول للجماعة أوصى قبل أربعة أيام بضرورة إجراء تعديلات شاملة وجوهرية في النظام الأساسي للجماعة، من أجل تفعيل دور الشباب والمرأة.

وفي تصريحات صحافية قال نائب الأمين العام للحزب، علي أبو السكر إن تعين طهبوب "يأتي في سياق نهج جديد وذاتي يتبناه الحزب، بتوسيع المشاركة بشكل عام وإجراء تعديلات جديدة على القانون الأساسي بما يعطي دور أكبر للشباب والمرأة".

ومنذ تأسيس الحزب عام 1992، تشكلت ستة مكاتب تنفيذية لكل منها ناطق إعلامي، إلا أنه لم يسبق أن تولته امرأة إلا في الدورة الحالية للمكتب التنفيذي الذي انتخب في 2014، لكن سبق أن تبوأت امرأة مواقع قيادية في الحزب، إذ أن الدكتورة عيدة المطلق تمكنت العام الحالي من حجز مقعدها في مكتب شورى الحزب للمرة الثانية بعد أن حجزته العام 2010.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com