أخبار

إجهاض مخطط "داعشي" لتفجير أنبوب الغاز الجزائري في تونس
تاريخ النشر: 30 سبتمبر 2014 20:18 GMT
تاريخ التحديث: 30 سبتمبر 2014 20:19 GMT

إجهاض مخطط "داعشي" لتفجير أنبوب الغاز الجزائري في تونس

الإرهابيان جهزا قارورة غاز وأدخلا عليها تغييرات بهدف تفجيرها في النقطة المذكورة، إلا أنهما اضطرا إلى تأجيل العملية نظرا لتكثيف الدوريات الأمنية.

+A -A
المصدر: إرم - تونس - من أنس صبري

أعلنت فرقة الأبحاث والتحري في تونس، عن إجهاض مخطط إرهابي يستهدف تفجير خط أنبوب الغاز الجزائري ”ترانسماد“ العابر للأراضي التونسية باتجاه ايطاليا.

وكشفت مصالح الأمن المتخصصة ان عنصرين إرهابيين، وهما بلال العبيدي، وفيصل الحاجي، المنتميين إلى الخليتين الإرهابيتين بسوسة و المنستير، خططا لتفجير الأنبوب الذي ينقل الغاز من الجزائر إلى إيطاليا وذلك في نقطة متواجدة بجهة ”المثنانية“ من ولاية القصرين.

ووفقا لاعترافات موقوفين آخرين على ذمة القضية، فان فكرة تنفيذ هذه العملية جاءت بعد مشاهدة مقطع فيديو لقيادات من تنظيم الدولة الإسلامية المعروفة بـ“داعش“ حثوا فيها أنصار التنظيم على تفجير جميع المنشآت المتصلة بالغرب.

و نقلت وسائل إعلام تونسية اعترافات العنصرين المذكورين ، وقالوا بأنهم جهزوا قارورة غاز وأدخلا عليها تغييرات بهدف تفجيرها في النقطة المذكورة، إلا أنهما اضطرا إلى تأجيل العملية نظرا لتكثيف الدوريات الأمنية، خاصة بعد إحباط عملية استهداف الدورية الأمنية بالقصرين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك