”داعش“ يعدم 27 مقاتلاً معارضاً في الحسكة السورية – إرم نيوز‬‎

”داعش“ يعدم 27 مقاتلاً معارضاً في الحسكة السورية

”داعش“ يعدم 27 مقاتلاً معارضاً في الحسكة السورية

دمشق – أفاد ناشطون سوريون أن تنظيم ”داعش“ أعدم 27 عنصراً من حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي ((PYD، وكذلك من ”جيش الكرامة“، كان أسرهم في كمين نصب لهم في إحدى قرى ريف بلدة اليعربية شرق الحسكة على الحدود مع العراق.

وأكد المصدر أن من بين المعدومين القائد الميداني لقوات ”جيش الكرامة“ التابع لحاكم مقاطعة الجزيرة حميدي دهام الهادي، عقاب الأسود، ومساعده نواف السعران.

وكان ريدور خليل، المتحدث الرسمي باسم وحدات حماية الشعب الكردية طالب قوات التحالف بالتدخل إلى جانب مسلحي الحزب متعهداً بتقديم الإحداثيات، في تصريح نشر على موقع الحزب الرسمي قال فيه: ”قام تنظيم (الدولة) بنشر عناصره مع معداتهم وأسلحتهم الثقيلة في محور الخط السياسي في قرية المستريحة، حمدان، كنانة، تل ذويل، قضاعة، كنهو، فلسطين الغربية، وفلسطين الشرقية حيث تدور معارك طاحنة في هذا المحور بين وحداتنا وعناصر التنظيم“.

وأضاف: ”رغم شدة المعارك منذ 24 ساعة الماضية بين وحداتنا وعناصر التنظيم، إلا أنه إلى الآن لم تتدخل طائرات التحالف الدولي لقصف نقاط تمركز عناصر التنظيم“.

ومن جهة ثانية، ذكر الناشطون أن قوات التحالف قصفت أهدافاً بالحسكة، مستهدفة منزلاً في قرية الفدغمي بريف مدينة الشدادي، ما أدى إلى مقتل 4 مدنيين وجرح آخرين.

وأغار مساء أمس على قرية همدان أكثر من 4 مرات، ما تسبب باحتراق أحد المنازل فيها، وسط أنباء تفيد بعدم نزوح السكان من تل المنطقة التي تشهد منذ يومين اشتباكات بين ”داعش“ والقوات الكردية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com