أكثر من 1500 كردي من تركيا يصلون كوباني لصد داعش

أكثر من 1500 كردي من تركيا يصلون كوباني لصد داعش

المصدر: إرم- دمشق

قال ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“ المعارض، ومقره لندن، أنّ عدد المقاتلين الأكراد الأتراك الذين دخلوا إلى مدينة عين العرب ”كوباني“، منذ يوم الأربعاء الماضي، ارتفع إلى 1500 مقاتل.

ورجحت مصادر كردية في ”كوباني“ أن العدد قد وصل إلى نحو 1800 انضموا جميعهم إلى وحدات حماية الشعب الكردي، لمنع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ من التقدم أكثر إلى ”كوباني“ ومحاولة استعادة 65 قرية على الأقل بريف المدينة سيطر عليها تنظيم ”داعش“ منذ يوم الثلاثاء الـ 16 من الشهر الجاري.

و لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين تنظيم “ الدولة الإسلامية“ ووحدات حماية الشعب الكردي، في محيط قرية ”علي شار“ الواقعة الحدود السورية – التركية، بالريف الشرقي لمدينة “ كوباني“.

وذكر ”المرصد السوري“ أنّه ارتفع إلى نحو 40 عدد مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي، الذين لقوا مصرعهم، خلال اشتباكات أمس، والمستمرة منذ نحو 5 أيام، مع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في مناطق الراوية ومبروكة والدهماء وثماد بالريف الغربي لمدينة راس العين ”سري كانييه“، وجراء تفجير مقاتل من تنظيم ”داعش“ لنفسه بشاحنة تحمل لوحات ليبية، دخلت إلى المنطقة، بصفة أنها تحمل شحنة مواد إغاثية.

من ناحية أخرى قتل 6 رجال مدنيين يعتقد أنهم من عمال النفط، وأصيب آخرون بجراح، جراء قصف على منطقة الفدغمي بالريف الجنوبي لمدينة الحسكة، من قبل طائرات تابعة للتحالف العربي – الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة (الفرع السوري لتنظيم القاعدة) وتنظيمات إسلامية أخرى تضم مقاتلين من جنسيات غير سورية.

وفي ريف بلدة تل كوجر اليعربية، تدور اشتباكات عنيفة بين مقاتلي داعش من طرف، ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وجيش الكرامة التابع لحاكم مقاطعة الجزيرة حميدي دهام الهادي في الطرف الآخر، وسط تقدم لتنظيم داعش في المنطقة وسيطرته على 3 قرى ومزارع.
و أعدم التنظيم المتطرف عددا من المقاتلين الأسرى لديه من مقاتلي جيش الكرامة، بينهم قيادي على الأقل، بحسب ”المرصد السوري“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com