أخبار

التحالف يقصف داعش في مدينة تل أبيض السورية
تاريخ النشر: 28 سبتمبر 2014 10:12 GMT
تاريخ التحديث: 28 سبتمبر 2014 10:15 GMT

التحالف يقصف داعش في مدينة تل أبيض السورية

قوات التحالف الدولي استهدفت ثلاثة مواقع في المدينة، شملت مصفاة للنفط، ومقرا للتنظيم المتشدد، وشوهدت النيران وسحب الدخان، من بلدة "أقجه قلعة" التركية المتاخمة.

+A -A

دمشق- قصفت مقاتلات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، مواقع لتنظيم ”داعش“ الإرهابي في مدينة تل أبيض، بمحافظة الرقة، شمال سوريا.

وقالت مصادر محلية، إن قوات التحالف استهدفت ثلاثة مواقع في المدينة، شملت مصفاة للنفط، ومقرا للتنظيم المتشدد، مشيرة إلى أن النيران، وسحب الدخان، شوهدت من بلدة ”أقجه قلعة“ التركية المتاخمة.

وكان بيان صدر عن قيادة القوات المركزية الأمريكية، أمس السبت، قد ذكر أن الجيش الأمريكي، والقوات العسكرية العربية المشتركة، شنوا 7 غارات جوية بطائرات حربية، وأخرى بدون طيار، على أهداف التنظيم الإرهابي في سوريا، فضلا عن 3 غارات أخرى شنتها الطائرات الأمريكية وحدها على أهدافه بالعراق.

ومنذ آب/أغسطس الماضي، تقوم القوات الأمريكية بشن طلعات جوية على ”داعش“ في العراق (انضمت لها فرنسا مؤخرا)، ولكنها توسعت مؤخراً عندما قامت بمساعدة كل من الأردن، والإمارات، والسعودية، والبحرين، وقطر، بتوجيه ضربات جوية لأهداف التنظيم في سوريا، إضافة لمجموعة ”خراسان“ التي تقول الإدارة الأمريكية إنها على صلة بتنظيم القاعدة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك