سنّة العراق: تظاهرات الثلاثاء محاولة لإفشال حكومة العبادي – إرم نيوز‬‎

سنّة العراق: تظاهرات الثلاثاء محاولة لإفشال حكومة العبادي

سنّة العراق: تظاهرات الثلاثاء محاولة لإفشال حكومة العبادي

المصدر: إرم - بغداد - من أحمد الساعدي

عدّ النائب عن تحالف القوى العراقية (ممثل المكون السني) محمد العبد ربه، الدعوة إلى التظاهرات يوم الثلاثاء المقبل ضد رئيس الوزراء حيدر العبادي بأنها محاولة لإفشال حكومته، مشيراً إلى وجود أطراف سياسية تدعم تلك التظاهرات.

ونشرت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي ”الفيسبوك“ التي يديرها الإعلاميون بيانات ونداءات أهالي المدن الشيعية في الجنوب والوسط بضرورة التظاهر أمام مباني المحافظات والدوائر الحكومية للمطالبة بتنحي رئيس الحكومة وإقامة أقاليم مستقلة لتك المدن.

وبحسب الدعوة فإن التظاهرات ستنطلق صباح يوم الثلاثاء المقبل في المدن التالية (البصرة والناصرية والعمارة والسماوة والديوانية والنجف وكربلاء وبغداد)، مشددين على ضرورة رفع شعارات تندد بسياسيات رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وقال النائب السني محمد العبد ربه في تصريح له إن ”هناك بعض السياسيين يحاولون إفشال الحكومة وبدؤوا يدعون إلى تظاهرات، مشيرا“ إلى أن التظاهرات الغرض منها سياسي أكثر مما هو المطالبة بالحقوق“، مبينا أن“ القرارات التي أصدرها العبادي ضمن القانون والدستور ”.

وأكد العبد ربه أن“ قرارات العبادي صائبة وتصب في مصلحة الشعب العراقي، لافتا إلى أن حكومة العبادي لم تأخذ وقتها الكافي من أجل معاقبتها أو الخروج بتظاهرات ضدها ”.

فيما عدّت النائب عن ائتلاف دولة القانون هدى سجاد الدعوات التي أطلقها بعض مدونو مواقع التواصل الاجتماعي ”الفيسبوك“ للتظاهر ضد رئيس الوزراء حيدر العبادي، أنه يراد منها إسقاط الحكومة الشيعية في العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com