أخبار

حزب الوطن لا يستبعد وجود ضغوط لتأجيل حكم مبارك
تاريخ النشر: 27 سبتمبر 2014 19:50 GMT
تاريخ التحديث: 27 سبتمبر 2014 19:51 GMT

حزب الوطن لا يستبعد وجود ضغوط لتأجيل حكم مبارك

نائب رئيس الحزب يؤكد لـ"إرم" أن الرئيس الاسبق حسني مبارك لا يحاكم بالمعنى الفعلى لأنه مازال يحظى بكافة الحقوق والامتيازات.

+A -A
المصدر: إرم - القاهرة - من محمد عبد المنعم

قال نائب رئيس حزب الوطن الدكتور يسرى حماد : إنه لايستبعد وجود ضغوط وراء تأجيل النطق بالحكم فى قضية الرئيس الأسبق حسنى مبارك وهى القضية المعروفة إعلاميا بمحاكمة القرن , مشيرا إلى وجود توأمة ما بين السلطتين التنفيذية والقضائية فى مصر وهناك تداخل وخلط مريب بينهما وهو ما يكون عادة له دور فى بعض القضايا .

وأضاف حماد فى تصريحات خاصة لـ“إرم “ أن قضية الرئيس الأسبق مبارك فى الحقيقة صورة ليس أكثر، فالرجل لايحاكم بالمعنى الفعلى للكلمة لأنه يعامل حتى هذه اللحظة كرئيس دولة وكقائد عسكرى له كافة الحقوق والامتيازات كما أنه يعالج فى مستشفى سبعة نجوم , على حد وصفه , ومن حقه أن يقابل من يشاء ويتصل بمن يشاء ويزوره من يشاء .

وأشار نائب رئيس حزب الوطن إلى أن الابقاء عليه لوجود مخاوف من أن يسبب خروجه ارتباكا فى المشهد السياسى لأن الرجل وبحسب حكم قضائى سابق متورط فى قتل المتظاهرين علاوة على أنه أفسد الحياة السياسية والاجتماعية طيلة 30 سنة من حكمه وأى تبرئة له اليوم ستكون إيذانا بانفجار المشهد، خاصة من جانب الحركة الطلابية التى يتحسب لها الجميع مع بداية العام الدراسى, فجاء القول الفصل أن التأجيل ضرورة لأن الظروف السياسية لاتسمح بخروجه حتى لا يعود التوتر .

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك