السيستاني يدعو قادة الجيش بالنزول إلى الميدان لمقاتلة داعش

السيستاني يدعو قادة الجيش بالنزول إلى الميدان لمقاتلة داعش

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي ومحمد وذاح

طالب ممثل المرجع الشيعي في العراق علي السيستاني، الضباط وأصحاب الرتب العسكرية العليا بالنزول إلى الميدان ومساندة القوات الأمنية في حربها ضد الإرهاب.

ودعا أحمد الصافي في خطبة صلاة الجمعة اليوم بمدنية كربلاء، الحكومة إلى تحمل المسوؤلية وتوفير جميع ما يحتاجه المتطوعون من خلال القنوات القانونية الرسمية وعدم بخس كل من قاتل في سبيل الدفاع عن البلد.

وانتقد ممثل المرجع الشيعي الأعلى، الحكومة العراقية في دعم متطوعي الحشد الشعبي في معركتهم ضد تنظيم ”داعش“، فيما طالب جميع الضباط بالاقتتال الميداني وعدم تجاوز اي معلومة عسكرية.

وقال الصافي إن ”على الجميع التعاون ورص الصفوف لمواجهة خطر الإرهاب“، محذراً من ”التهاون“ مع خطر ”الإرهاب“، مشددة على ضرورة رباطة الجأش والصبر.

واعتبر ممثل السيستاني ما حدث خلال الأيام الماضية ”إخفاقات أمنية وعسكرية“ وذلك في إشارة إلى حادثتي الصقلاوية والسجر بمحافظة الأنبار.

وقال أحمد الصافي ”حدثت في الأيام القليلة الماضية بعض الإخفاقات الأمنية والعسكرية، مما تسبب باستشهاد وإصابة مجموعة من أبنائنا الذي يدافعون عن البلد“.

وفي سياق آخر، أكد ممثل السيستاني على ”أهمية التفاعل مع المعلومة الدقيقة إذ قد يؤدي إهمالها إلى مآس“، داعياً إلى محاسبة كل من يثبت تقصيره مهما كان موقعه خصوصا إذا كانت التقصير سبباً بشهادة أو جرح أو غير ذلك من الإهمال في إيصال المؤن لاستدامة القتال“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com