إخوان الأردن يرفضون مشاركة بلادهم في ضرب داعش

إخوان الأردن يرفضون مشاركة بلادهم في ضرب داعش

المصدر: عمّان- من أحمد عبد الله

أكد مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين رفضه مشاركة الأردن في ضرب تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، معتبرا أن هذه الخطوة ”تتناقض مع مصالح الأردن“.

وقال بيان صدر عن رئيس المجلس، نواف عبيدات ، بعد اجتماع طارئ عقد مساء الخميس، إن المجلس ”توقف أمام مشاركة الأردن في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية“.. وإن ”الحلف الجديد الذي تقوده أمريكا لمحاربة ما يسمى الإرهاب العالمي قد تجاوز الإرهاب الصهيوني وما مارسه عبر أكثر من ستين عاماً من قتل وتهجير واعتقال الشعب الفلسطيني“.. وقال :إن الإرهاب الحقيقي يتمثل في هذا الكيان الإرهابي“.

وأكد المجلس ”أن أصل التطرف هو الفساد والاستبداد الذي تمارسه أنظمة الحكم المتجبرة، الأمر الذي فرّخ ردات فعل نرفض أساليبها وسلوكياتها التي تناقض المستقر في شرعنا الإسلامي الذي قدّم نموذجاً عظيماً في الحرية، والمواطنة والتعايش والسلم الاجتماعي طيلة عقود“.

وأدان بيان المجلس ”الاعتقالات الموجهة ضد حرية الرأي للمواطنين وبعض قيادات الجماعة، وإحالتهم إلى محكمة أمن الدولة وتلفيق تهم (محاولة تقويض النظام) تبريراً لتوقيفهم ومعاقبتهم لتعبيرهم عن وجهات نظر معارضة لسلوكيات الجهات الرسمية“.

وتدارس المجلس، وفقا للبيان ”التحالف الغربي والإيراني وبعض الأنظمة العربية (في إشارة إلى سوريا، وغيرها).

وختم البيان قائلا إن المجلس يرى ”أن الحل لكل مشاكل الأمة يتمثل في إطلاق الحرية لشعوبها لتختار ممثليها، وتبني مجتمعاتها وفق دين الله العظيم، وبناء دولة المواطنة للجميع“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com