نائبة عراقية تطالب العبادي بدفع تعويضات للإيزيديين

نائبة عراقية تطالب العبادي بدفع تعويضات للإيزيديين

المصدر: إرم- من شوقي عصام

تقدمت رئيسة لجنة الخدمات والإعمار في مجلس النواب العراقي، النائبة فيان دخيل شيخ سعيد، بطلب إلى مجلس الوزراء العراقي، تُطالب فيه بتعويض قدره 10 ملايين دينار لـ“الإيزيديين“ الذين تعرضوا لمذابح بشعة وعمليات تهجير في سنجار على يد تنظيم داعش الإرهابي، أسوة بالتعويض الذي حددته الحكومة لعائلات ضحايا مجزرة ”سبايكر“.

وقالت النائبة الممثلة لـ“الإيزيديين“ في البرلمان العراقي، إنها ستقوم قريبًا بتسجيل أسماء الضحايا وتقديمها إلى مجلس الوزراء.

وأوضحت في طلبها، أنه في إطار قرار التعويض للمغدور بهم من العاملين بقاعدة ”سبايكر“ على يد عصابات داعش الإجرامية، وفي الوقت الذي نشيد فيه بقوة هذا القرار الحكومي، كنوع من الوفاء لهؤلاء الأبطال، فإننا نود أن نشير أن هناك مئات من الضحايا الذين وقعوا ضحية غدر هذه العصابات وخصوصا من المكون الإيزيدي.

وأكدت دخيل ضرورة وجود دور للحكومة والمنظمات الإنسانية في دعم أكثر من مليون نازح داخل إقليم كردستان، وتوفير مواد إغاثية لمساعدتهم على مواجهة فصل الشتاء.

وقالت: ”إنه في ظل وجود أكثر من مليون نازح في إقليم كردستان، ومع اقتراب موسم الشتاء، حيث الأمطار والبرد وربما الثلوج، فإننا إذ نشد على أيادي جميع المنظمات الخيرية والإنسانية، المحلية منها والدولية والأممية، التي تبذل ما بوسعها لمساعدة وإغاثة النازحين منذ نحو شهرين، لكننا نأمل من هذه المنظمات جميعا أن تراعي اقتراب موسم الشتاء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة