رئيس البرلمان الليبي: الحرب الأهلية تلوح في الأفق
رئيس البرلمان الليبي: الحرب الأهلية تلوح في الأفقرئيس البرلمان الليبي: الحرب الأهلية تلوح في الأفق

رئيس البرلمان الليبي: الحرب الأهلية تلوح في الأفق

قال رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح قويدر، إن الرسالة التي نود إيصالها إلى أشقائنا وأصدقائنا هي أن الأوضاع الأمنية تتدهور يوما بعد يوم، واحتمال الحرب الأهلية يلوح في الأفق.

وأضاف قويدر، خلال اجتماع رفيع المستوى عقد في طبرق، أن للتطورات في بلاده تداعيات سلبية ليس على ليبيا فقط، بل وعلى دول الجوار وجنوب البحر الأبيض المتوسط وشماله.

و أكد ضرورة الانخراط الحقيقي والفاعل في الشأن الليبي من أجل تحقيق تقدم ملموس في الانتقال الديمقراطي وبناء دولة المؤسسات والقانون،مشيرا إلى أن هذا الانخراط يجب أن يركز على تحقيق أهداف منها تمكين الحكومة المؤقتة من احتكار الاستخدام الشرعي للقوة، وبناء أجهزتها الدفاعية والأمنية لتتمكن من بسط سيطرتها على التراب الليبي كافة، ونزع سلاح الجماعات المسلحة.

و أبرز أنه يجب التحرك السريع لمساعدة الحكومة الليبية على بسط سيطرتها على العاصمة طرابلس، ودعوة المجموعات المسلحة إلى الانسحاب من مؤسسات الدولة بحيث تتاح الفرصة لتقديم الخدمات للمواطنين وعودة البعثات الدبلوماسية إلى العاصمة، مشيرا إلى أن الأهداف تشمل أيضا تحييد و عزل و عدم الاعتراف بأية هيئات ومؤسسات غير شرعية يتم إنشاؤها بالتوازي مع المؤسسات القائمة، وكذلك إقامة تعاون حقيقي وفاعل في مجال مكافحة الإرهاب من خلال تحالف إستراتيجي بين ليبيا ودول الجوار و شمال البحر المتوسط وجنوبه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com