”إرم“ تنشر أسماء القيادات الليبية المشاركة بحوار الجزائر

”إرم“ تنشر أسماء القيادات الليبية المشاركة بحوار الجزائر

المصدر: إرم- من أنس الصبري

حصلت ”إرم“ من مصدر موثوق، على أسماء أهم الشخصيات الليبية التي تم توجيه الدعوة لها لحضور جلسات الحوار المقررة في الجزائر خلال الشهر المقبل.

و أفاد مصدر تونسي على صلة بالتحضيرات الجارية لاجتماع الجزائر، أن بعض الشخصيات الليبية وضعت شروطا مقابل المشاركة.

وقدم المصدر قائمة المدعويين وهم: محمود جبريل، عبد الرحمن شلقم، حافظ قدور، عبد المجيد مليقتة، محمد صوان، بـشير الكبتي، علي الصلابي، علي أبو زعكوك، عبد الحكيم بلحاج، أحمد قذاف الدم، عمران أبو كراع، محمد سعيد القشاط، العجيلي بريني، عبد الله عثمان، الطيب الصافي المنفي، علي كنة، قرين صالح قرين، علي الأحول، موسى إبراهيم.

و أوضح المصدر الذي فضّل عدم ذكر اسمه، أن الاجتماع المنتظر في الجزائر بين مختلف الأطراف الليبية و الذي تم تأجيله لعدة مرات لأسباب مختلفة، يسبقه لقاء في 29 من الشهر الجاري في ليبيا تحت رعاية الأمم المتحدة، وصف بالتمهيدي للقاء الجزائر.

وأشار إلى أن رئيس حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، و الناشط الإخواني الليبي، علي الصلابي، يلعبان دورا كبيرا في إقناع الأطراف الليبية بضرورة المشاركة في جلسات الحوار بالجزائر، خاصة بعد أن وضعت شخصيات مدعوة شروطا مقابل المشاركة، كمنع المتابعات القضائية، و العفو عن الممارسات المرتكبة، و منح مناصب وزارية، و امتيازات أخرى لصالح بعض المناطق في الجنوب الليبي، كالطوارق و التبو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة