شيعة العراق يتظاهرون الثلاثاء لإسقاط حكومة العبادي
شيعة العراق يتظاهرون الثلاثاء لإسقاط حكومة العباديشيعة العراق يتظاهرون الثلاثاء لإسقاط حكومة العبادي

شيعة العراق يتظاهرون الثلاثاء لإسقاط حكومة العبادي

دعا ناشطون وإعلاميون في العراق، أبناء محافظات جنوب ووسط البلاد إلى التظاهر، الثلاثاء، المقبل للإطاحة بحكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي، بعد أن وصفوه بـ"الخائن".

ونشرت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" التي يديرها الإعلاميون، بيانات ونداءات، تدعو أهالي المدن الشيعية في الجنوب والوسط بضرورة التظاهر أمام مباني المحافظات والدوائر الحكومية للمطالبة بتنحي رئيس الحكومة وإقامة أقاليم مستقلة لتلك المدن.

وبحسب الدعوة فإن التظاهرات ستنطلق صباح الثلاثاء المقبل، في مدن " البصرة والناصرية والعمارة والسماوة والديوانية والنجف وكربلاء وبغداد"، مشددين على ضرورة رفع شعارات تندد بسياسيات رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وحذر القائمون على تحشيد الشارع الحكومة والقوات الأمنية من استخدام القوة ضد المتظاهرين، مؤكدين أنهم في حال عدم الاستجابة لمطالبهم سيقيمون اعتصامات مفتوحة.

وهاجم البيان التحالف الوطني (الشيعي)، واصفين إياه بالانبطاحي الذي لم يحافظ على حقوق ناخبيه خلال تشكيل الحكومة، كما طالبوا بضرورة محاكمة القيادات العسكرية التي تسببت بمجرزة قاعدة سبايكر والصقلاوية التي راح ضحيتها مئات الضحايا من الجيش العراقي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com