السيسي يطالب بوقف تهريب السلاح إلى ليبيا

السيسي يطالب بوقف تهريب السلاح إلى ليبيا

نيويورك ـ طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بوقف تهريب السلاح إلى ليبيا بشكل فعال وعدم التساهل مع التيارات المتطرفة التي تلجأ للعنف هناك.

واضاف السيسي في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: ”يدرك الشعب المصري وأدرك أن تحقيق أهدافنا بدأ دولة مدنية ديمقراطية في ظل المباديء التي سعينا إليها من خلال الإلتزام بخارطة المستقبل، بعد أن قال الشعب المصري كلمته ومن قبلها الدستور لنبني مصر الجديدة“.

ورسم السيسي، في كلمة دامت 15 دقيقة، للحضور ملامح ”مصر الجديدة“ بقوله: ”دولة تحترم الحقوق والواجبات وتضمن العيش المشترك لمواطنيها دون إقصاء وتمييز ودولة تحترم وتفرض سلطة القانون وحرية الرأي للجميع وتكفل حرية العقيدة والعبادة لأبناءها وتسعي بإصرار إلى تحقيق النمو والإزدهار“.

ودعا السيسي إلي تجفيف منابع الإرهاب مخاطبا الحضور ، قائلا ”الإرهاب وباء لا يفرق في تفشيه بين مجتمع نام أو متقدم مما يحتم علينا التعاون والتنسيق لتجفيف منابع الدعم للتنظيمات الإرهابية“.

وهذه أول مشاركة للسيسي كرئيس في الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تولى رئاسة مصر في الثامن من يونيو/ حزيران الماضي، إثر فوزه بأول انتخابات رئاسية في أعقاب الإطاحة بالرئيس الأسبق، محمد مرسي، في الثالث من يوليو/ تموز الماضي، حين كان السيسي وزيرا للدفاع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com