قوات أردنية تشتبك مع مسلحين عند الحدود مع سوريا
قوات أردنية تشتبك مع مسلحين عند الحدود مع سورياقوات أردنية تشتبك مع مسلحين عند الحدود مع سوريا

قوات أردنية تشتبك مع مسلحين عند الحدود مع سوريا

عمان - اندلعت اشتباكات بالرصاص الحي بين الجيش الأردني ومسلحين مجهولين عند الشريط الحدودي مع سوريا شمالي البلاد، بعد منتصف ليلة الثلاثاء الأربعاء، بحسب مصادر أمنية.



وقالت المصادر إن قوات حرس الحدود تبادلت إطلاق الرصاص مع مجهولين من داخل الأراضي السورية، دون معرفة هويتهم حتى الآن، مرجحة أن تكون محاولة تسلل، دون الإشارة إلى قوع إصابات.

وأشارت إلى أن الجيش الأردني أطلق قنابل مضيئة لتمشيط المنطقة.

ومن جهتها، قالت مصادر سورية معارضة إن الجيش الأردني أطلق الرصاص باتجاه أهداف معينة في بلدة زيزون بريف درعا الغربي.

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان الأردن مشاركته في تحالف دولي لضرب جماعات "ارهابية" بينها تنظيم "داعش".

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، إنه "من واجب القوات المسلحة الأردنية الحفاظ على مصالح الوطن والشعب والوقوف بوجه أي تهديدات للبلاد".

ودعا المومني الشعب الأردني إلى "الالتفاف حول الجيش ومؤازرته في القضاء على الإرهاب قبل وصول التنظيم (يقصد داعش) للأردن"، مضيفا أن عمان مستمرة في محاربة الإرهاب لأنها ليست بمنأى عن تهديدات المتطرفين.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، أعلنت أن الجيش الأمريكي وقوات الدول الحليفة، بدأوا في تنفيذ "عملية عسكرية ضد إرهابيي داعش في سوريا باستخدام طائرات مقاتلة، وأخرى قاذفات قنابل، وصواريخ توماهوك الأرضية الهجومية".

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين أمريكيين لم تحدد هويتهم، أسماء 5 دول عربية تشترك مع الولايات المتحدة في الغارات الجوية التي بدأت حوالي الساعة 8:30 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، (3:30 فجر الثلاثاء بتوقيت سوريا) وهي البحرين، وقطر، والسعودية، والأردن، والإمارات العربية المتحدة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com