تونس.. 70 مرشحا قدموا أوراق ترشحهم لـ"الرئاسة"
تونس.. 70 مرشحا قدموا أوراق ترشحهم لـ"الرئاسة"تونس.. 70 مرشحا قدموا أوراق ترشحهم لـ"الرئاسة"

تونس.. 70 مرشحا قدموا أوراق ترشحهم لـ"الرئاسة"

تونس- أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، الثلاثاء، أن 70 تونسيًّا قدّموا أوراق ترشحهم للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 23 نوفمبر المقبل.

وأشارت الهيئة، في بيان لها، إلى أنها بدأت الثلاثاء النظر في هذه الملفات، (بعد إغلاق باب الترشح الإثنين)، وستستمر حتى 26 من سبتمبر الجاري وهو موعد الإعلان عن القائمة الأولية للمرشحين.

ومن بين المرشحين السبعين كل من الرئيس الحالي محمد المنصف المرزوقي (مرشح مستقل)، والباجي قائد السبسي (مرشح عن حركة نداء تونس)، ومصطفى بن جعفر، رئيس المجلس الوطني التأسيسي التونسي (مرشح عن حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات/ وسط)، وحمة الهمامي ( مرشح عن الجبهة الشعبية)، وكمال مرجان آخر وزير خارجية في عهد الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي (مرشح عن حزب المبادرة الوطنية الدستورية/وسط).

وستكون الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 23 نوفمبر المقبل، أول اقتراع مباشر منذ الإطاحة بنظام "بن علي" عام 2011، حيث جرى انتخاب محمد المنصف المرزوقي في شهر ديسمبر من العام نفسه، عبر أعضاء المجلس التأسيسي.

وستنطلق الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية يوم 1 نوفمبر المقبل ليكون يوم الصمت الانتخابي 22 من الشهر نفسه ويوم اقتراع التونسيين المقيمين بالخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر.

أما الانتخابات الرئاسية داخل تونس فستكون يوم 23 نوفمبر ليتم التصريح بالنتائج الأولية يوم 26 من الشهر نفسه والنتائج النهائية يوم 21 ديسمبر 2014.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com