العبادي يحيل كنبر وغيدان على التقاعد لدورهما بسقوط الموصل

العبادي يحيل كنبر وغيدان على التقاعد لدورهما بسقوط الموصل

بغداد – أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الثلاثاء، أن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أمر بإحالة الفريق الركن عبود كنبر والفريق الركن علي غيدان على التقاعد.

وقال المستشار الاعلامي للوزارة الفريق محمد العسكري في حديث لـ“السومرية نيوز“، إن ”القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أمر بإحالة معاون رئيس اركان الجيش للعمليات الفريق اول الركن عبود كنبر، والفريق الركن علي غيدان مجيد المنسب الى دائرة المحاربين على التقاعد“.

ويأتي ذلك بعد يومين من غارة تنظيم الدولة الاسلامية في الصقلاوية وهي الاحدث منذ سقوط مدينة الموصل الشمالية في يد التنظيم في يونيو حزيران مما كشف اوجه قصور في الجيش العراقي. وجاءت عقب مذبحة لسرية من الجيش في معسكر سبايكر في نفس الشهر اقتيد خلالها المجندون العزل إلى خارج القاعدة وقتلوا بالمئات.

يذكر أن الفريقين علي غيدان وعبود قنبر كانا في الموصل قبل 72 ساعة من انتشار مسلحين تابعين لتنظيم ”داعش“ الإرهابي في عموم مناطقها وانسحاب الجيش بشكل مفاجئ منها في العاشر من شهر حزيران الماضي، في حين اختفى قائد الشرطة الاتحادية في الموصل اللواء مهدي صبيح الغراوي هو الأخر، ما أثار عدة تساؤلات حول سبب سرعة انسحاب الجيش بالطريقة التي تم بها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com