السودان يكشف عن تنظيم يعمل لتغيير النظام

السودان يكشف عن تنظيم يعمل لتغيير النظام

المصدر: الخرطوم- من ناجي موسى

كشف نائب الرئيس السوداني، حسبو عبد الرحمن، عن نشاط ما وصفها بمجموعات داخل العاصمة الخرطوم، تعمل تحت اسم ”جبهة تغيير النظام“، تسعى لإسقاط النظام، مؤكدا أن الأجهزة الحكومية على دراية بتلك المجموعات، واتهم تيارات بالعمل على إعاقة عملية الحوار.

يأتي تصريح نائب الرئيس السوداني، في ظل حملة اعتقالات مكثفة نفذتها الأجهزة الأمنية، طوال الاثنين، طالت العديد من كوادر الأحزاب، وعدد من الناشطين والناشطات، فيما أكدت تقارير صحفية أن عدد المعتقلين تجاوز الـ 20.

ورجح مراقبون أن تكون حملات الاعتقال المكثفة، التي تشهدها العاصمة الخرطوم و أم درمان، إجراء استباقيا لدعوات ناشطين لإحياء ذكرى احتجاجات أيلول/ سبتمبر التي وقعت العام الماضي وراح ضحيتها العشرات من السودانيين.

من جهته، نفى نائب الرئيس وجود معتقلين سياسيين في السجون ودعا للفصل بين القضايا السياسية والجنائية، متحديا الأحزاب بتقديم قائمة بأسماء معتقلين سياسيين غير مدانين جنائيا.

وناشد النائب خلال مخاطبته أحزاب حكومة الوحدة الوطنية والحركات المسلحة الموقعة على السلام مساء الاثنين، رئيس حزب الأمة، الصادق المهدي، العودة للبلاد والانضمام للحوار.

ونفى وجود أي فساد على مستوى الدولة، مطالبا الأحزاب التي تطلق تلك الاتهامات بتقديم معلومات تثبت الفساد قائلا: ”أي حزب لديه معلومات عن فساد عليه أن يملكها لي، وأنا المسؤول من المحاسبة وفقا للقانون“.

واعتبر ما يثار عن وجود فساد بالبلاد ”شائعات أفرزتها الحرية المطلقة“، وقطع بعدم إعطاء الحرية المطلقة حتى لا تؤدي لإفساد البلاد والعباد، على حد تعبيره.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com