القوات المسلحة العراقية تحيل اثنين من كبار ضباط الجيش إلى التقاعد
القوات المسلحة العراقية تحيل اثنين من كبار ضباط الجيش إلى التقاعدالقوات المسلحة العراقية تحيل اثنين من كبار ضباط الجيش إلى التقاعد

القوات المسلحة العراقية تحيل اثنين من كبار ضباط الجيش إلى التقاعد

بغداد - أحال رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، اثنين من كبار ضباط الجيش إلى التقاعد.



ونقل التلفزيون الرسمي العراقي "العراقية" نباء عاجلا، مفاده أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، أحال كلا من من الفريق الأول الركن علي غيدان، قائد القوات البرية، ‎والفريق الأول الركن عبود كنبر، معاون رئيس أركان الجيش للعمليات‎، إلى التقاعد، دون مزيد من التفاصيل.

يشار إلى أن القائدين كان يتولان مهامها من مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، قبل سقوطها بيد تنظيم "داعش" بتاريخ العاشر من يونيو/حزيران الماضي، بساعات، إلا أنهما انسحبا بشكل مفاجئ دون أية مقاومة لعناصر التنظيم ولجأوا إلى إقليم شمال العراق، ما أثار علامات استفهام كثيرة حول سرعة سقوط المحافظة والانسحاب السريع للجيش منها.

ويعم الاضطراب مناطق شمالي وغربي العراق بعد سيطرة تنظيم "داعش" على أجزاء واسعة من محافظة نينوى (شمال) في العاشر من يونيو/حزيران الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

وتكرر الأمر في المحافظات الشمالية والشمالية الغربية من العراق، وقبلها بأشهر مدن محافظة الأنبار غربي البلاد.

فيما تمكنت القوات العراقية مدعومة بمجموعات مسلحة موالية لها، وكذلك قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) من طرد المسلحين وإعادة سيطرتها على عدد من المدن والبلدات بعد معارك عنيفة خلال الأسابيع القليلة المنصرمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com