أخبار

الطائرات العراقية تقتل 15 عنصرا من داعش في الرمادي
تاريخ النشر: 21 سبتمبر 2014 12:22 GMT
تاريخ التحديث: 21 سبتمبر 2014 12:22 GMT

الطائرات العراقية تقتل 15 عنصرا من داعش في الرمادي

الطيران الحربي العراقي تمكن وبعد ورود معلومات استخباراتية من قصف أحد أبرز المعاقل التي يتمركز فيها عناصر التنظيم المتطرف في منطقة التأميم غرب الرماي.

+A -A

بغداد- أعلن قائد شرطة محافظة الأنبار العراقية (غرب) اللواء الركن أحمد صداك الدليمي، اليوم الأحد، أن الطيران الحربي العراقي قتل 15 عنصرا من تنظيم ”داعش“ وتدمير 3 عجلات (سيارات) لهم غربي مدينة الرمادي مركز المحافظة.

وقال الدليمي إن ”الطيران الحربي العراقي تمكن وبعد ورود معلومات استخباراتية من قصف أحد أبرز المعاقل التي يتمركز فيها عناصر تنظيم داعش في منطقة التأميم غرب الرمادي“، مضيفا أن ”القصف أسفر عن مقتل 15 عنصرا من داعش وتدمير 3 عجلات (سيارات) تحمل أسلحة ثقيلة مضادة للطائرات“.

وأضاف الدليمي، أن ”العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات الجيش والشرطة وبمساندة مقاتلي العشائر مستمرة على منطقة ”التأميم والـ5 كيلو“ غربي الرمادي“.

وقال إن ”الإرهابيين تكبدوا خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات نتيجة القصف بالطائرات الحربية“.

ومنذ بداية العام الجاري، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد مجموعات مسلحة سنية، يتصدرها تنظيم ”داعش“ في أغلب مناطق محافظة الأنبار ذات الأغلبية السنية.

وازدادت وتيرة تلك المعارك بعد سيطرة المجموعات المسلحة قبل حوالي الشهرين على الأقضية الغربية من المحافظة (عانة وراوة والقائم والرطبة) إضافة إلى سيطرته على المناطق الشرقية منها (قضاءي الفلوجة والكرمة) كما يسيطر عناصر التنظيم على أجزاء من مدينة الرمادي.
حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك