مدير منظمة حظر الأسلحة: الفريق الأمني الأممي تعرض لإطلاق نيران في دوما السورية – إرم نيوز‬‎

 مدير منظمة حظر الأسلحة: الفريق الأمني الأممي تعرض لإطلاق نيران في دوما السورية

 مدير منظمة حظر الأسلحة: الفريق الأمني الأممي تعرض لإطلاق نيران في دوما السورية

المصدر: رويترز

قالت مصادر لرويترز، إن أحمد أوزومجو المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية صرح اليوم الأربعاء، بأن الفريق الأمني التابع للأمم المتحدة الذي كان يقوم بمهمة استطلاعية في دوما السورية تعرض لإطلاق نار في اليوم السابق.

وأطلعت مصادر حضرت الاجتماع المغلق رويترز على تصريحات أوزومجو، مشيرة إلى أنه قال في اجتماع بمقر المنظمة في لاهاي، إن الفرق الأمني اضطر للانسحاب مؤجلا وصول مفتشي الأسلحة الكيماوية للمكان والذي كان مقررا اليوم.

وفي وقت سابق اليوم، قالت مصادر مطلعة، إن مفتشي الأسلحة الكيماوية أجلوا زيارتهم لموقع هجوم مزعوم بأسلحة كيماوية في دوما السورية اليوم الأربعاء، بعد أن أبلغ فريق أمني تابع للأمم المتحدة عن إطلاق نار في الموقع أمس.

وأضافت المصادر أن تفاصيل إطلاق النار لم تتضح لكن المفتشين من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أجلوا زيارتهم التي كانت مقررة اليوم.

وكان مصدر من الأمم المتحدة في سوريا، قال إنه من غير المرجح أن يدخل مفتشو منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ”دوما“ السورية.

وأضاف، أن فريقًا أوليًا دخل دوما أمس الثلاثاء، ولكن لم يدخلها خبراء المنظمة.

ووصل المفتشون إلى دمشق في مطلع الأسبوع لتفقد موقع هجوم مزعوم بالغاز في دوما، أسفر عن مقتل العشرات وأدى إلى توجيه الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضربات صاروخية على سوريا.

وقال مبعوث سوريا لدى الأمم المتحدة أمس، إن فريقا أمنيًا من المنظمة الدولية توجه إلى ”دوما“ قبل زيارة مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية المنتظرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com