”داعش“ يسيطر على 3 قرى كردية جديدة شمال سوريا

”داعش“ يسيطر على 3 قرى كردية جديدة شمال سوريا

المصدر: إرم- دمشق

قال ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“ المعارض، إن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) سيطر على ثلاث قرى جديدة على نهر الفرات في الريف الغربي لمدينة عين العرب (كوباني بالكردية) بعد اشتباكات مع وحدات ”حماية الشعب الكردي“.

وبذلك يرتفع عدد القرى الكردية التي تمكن تنظيم الدولة الإسلامية من السيطرة عليها خلال الـ 48 ساعة الفائتة، في ريف عين العرب، إلى 24 قرية.

وأشار المرصد إلى معلومات وصفها بـالمؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، وتمكن الوحدات الكردية من تدمير دبابة تابعة للتنظيم، فضلا عن مقتل وجرح عدد من مقاتلي التنظيم.

من جانبه، شن طيران النظام الحربي غارتين بعد منتصف ليل الخميس – الجمعة على منطقة معمل آسيا للأدوية بالقرب من قرية كفر حمرة في ريف حلب الشمالي الغربي، كما ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مناطق في حي باب النيرب في حلب القديمة.

وفي سياق متصل، استمرت الاشتباكات منذ ليل الخميس وحتى فجر الجمعة بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من جهة، وقوات النظام مدعومة بقوات الدفاع الوطني وعناصر من حزب الله اللبناني من جهة أخرى، على أطراف حي الراشدين غرب حلب، في محوري مدرسة بيت الحكمة والبحوث العلمية.

كما دارت اشتباكات فجر الجمعة بين الأطراف ذاتها بالقرب من ”الكازية العسكرية“ في حي العامرية جنوب حلب، في حين قصفت الكتائب الإسلامية بقذائف الهاون تمركزاً لقوات النظام في منطقة البريج، وفي المدينة الصناعية بشيخ نجار بالمدخل الشمالي الشرقي لمدينة حلب.

واندلعت اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة أنصار الدين التي تضم (جيش المهاجرين والأنصار وحركة شام الإسلام وحركة فجر الشام الإسلامية والكتيبة الخضراء) من جهة، وقوات النظام مدعومة بكتائب البعث وعناصر من حزب الله اللبناني من جهة أخرى، بالقرب من مسجد ”الرسول الأعظم“ في حي جمعية الزهراء غرب حلب.

ووقعت اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من جهة، وقوات النظام ومسلحين موالين لها من جهة أخرى، على أطراف حي بستان الباشا شرق حلب، بينما سقطت عدة قذائف أطلقها لواء شهداء بدر بقيادة المدعو خالد حياني، على مناطق في حي الخالدية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وسقطت قذيفة أطلقها مقاتلون على منطقة بالقرب من شارع النيل في مدينة حلب، فيما نفذ الطيران الحربي، غارتين على مناطق في مدينة أعزاز، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مواطنين بينهم سيدة، وجرح ما لا يقل عن ثمانية آخرين بينهم خمسة أطفال وسيدتان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com