العبادي يوافق على تشكيل ”الحرس الوطني“ في الأنبار

العبادي يوافق على تشكيل ”الحرس الوطني“ في الأنبار

بغداد ـ أعلن مجلس محافظة الانبار، الخميس، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي وافق على تشكيل قوات الحرس الوطني في المحافظة، وعلى تخصيص مبالغ مالية لتعويض المتضررين من العمليات العسكرية.

وقال رئيس مجلس المحافظة صباح كرحوت في حديث لـ“السومرية نيوز“ إن ”وفدا من مجلس محافظة الانبار التقى رئيس الوزراء حيدر العبادي في بغداد“، مبينا ان ”مجلس الانبار طرح العديد من المعوقات التي تواجه عمل المجلس إضافة الى انهاء وجود تنظيم داعش الإرهابي في المحافظة“.

وأضاف كرحوت أن ”رئيس الوزراء العبادي وافق على طلب مجلس الانبار بتشكيل قوات الحرس الوطني وتجهيز قوات الجيش والشرطة والقيادات الأمنية الأخرى بأسلحة ومعدات عسكرية حديثة لانهاء وجود عناصر تنظيم داعش في المحافظة إضافة الى مبالغ مالية لدعمهم“.

واشار كرحوت الى ان ”العبادي وافق على تخصيص المبالغ المالية لتعويض المتضررين من العمليات العسكرية وتسهيل عودة الاسر النازحة والمهجرة التي تسكن المحافظات الأخرى عن طريق فتح احد المنفذين طريق سامراء انبار او فتح طريق حلة انبار“، لافتا الى ان ”العبادي وافق ايضا على تجهيز الانبار بالوقود والمشتقات النفطية الأخرى“.

يذكر ان مجلس الوزراء أوعز، في 9 أيلول 2014، بإعداد مشروع قانون لتأسيس قوات الحرس الوطني وتنظيم المتطوعين من الحشد الشعبي في مدة أقصاها أسبوعين .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com